للحد من حالات الشغب والعنف في الملاعب العراقية قوات أمنية بزي مدني تنتشر على مدرجات الملاعب"

تاريخ النشر : 2016-04-12 13:51:44 أخر تحديث : 2024-09-16 05:19:11

للحد من حالات الشغب والعنف في الملاعب العراقية قوات أمنية بزي مدني تنتشر على مدرجات الملاعب"

بــغــــداد/روافدنيوز.......


أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اتفاقها مع وزارة الداخلية على قيام الأخيرة بنشر قوات على مدرجات الملاعب أثناء مباريات الدوري لاسيما الجماهيرية منها للحد من حالات الشغب والعنف الجماهيري في الملاعب.


وقالت الناطق الرسمي باسم الوزارة "عاصفة موسى" في بيان أطلعت عليه وكالة"روافدنيوز" اليوم الثلاثاء ان "اتصالات جرت مابين وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ووزير الداخلية محمد الغبان قضى بأهمية تعزيز الانضباط داخل الملاعب من خلال نشر قوات على المدرجات بزي مدني وإحالة كل من يمارس الشغب ويحرض على العنف إلى القضاء ويحاكم بتهمة اشاعة الفوضى والعبث بالمال العام".
وأوضحت موسى ان "وزير الشباب والرياضة وجه دعوة لكل الجماهير الرياضية ومسؤولي روابط المشجعين إلى تشخيص المسيئين واعتماد التشجيع النظيف والاحتكام إلى مقولة أن الرياضة حب وطاعة واحترام، دون الانجرار إلى العنف عند اية خسارة لهذا الفريق أو ذاك".
واكدت ان "عبطان دعا أيضا اتحاد الكرة لاتخاذ الإجراءات المطلوبة للحد من تصاعد حالات الشغب في ملاعبنا والتي تعكس صورة سلبية وحالة غير حضارية للكرة العراقية، قد تطيح بكل آمالنا في رفع الحظر عن الملاعب".
وأشارت موسى الى، ان الشغب ثقافة دخيلة على ملاعبنا ومسؤولية مكافحتها تقع على الجميع لا سيما الاعلام الرياضي،" لافتة إلى أن "الوزارة ستطلق قريبا حملة موسعة للحد من الشغب في الملاعب وإشاعة ثقافة التشجيع النظيف إلى جانب تأكيدها على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المتسببين بإثارة الشغب والاعتداء على الممتلكات العامة".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS