"السفير الأيطالي في العراق"سننشر 500 مستشار أمني لتأمين عمل شركة "تريفي المكلفة بصيانة سد الموصل"

تاريخ النشر : 2016-04-02 21:53:17 أخر تحديث : 2024-09-15 04:49:33

"السفير الأيطالي في العراق"سننشر 500 مستشار أمني لتأمين عمل شركة "تريفي المكلفة بصيانة سد الموصل"

أينانيوز/متابعـــة........


أعلن السفير الايطالي لدى العراق "ماركو كاميلوس"ان بلاده تخطط لنشر 500 مستشار أمني بمنطقة سد الموصل لتأمين عمل شركة تريفي الايطالية التي تعاقدت معها الحكومية لصيانة السد المُهدد للانهيار.


وقال كاميلوس في تصريح صحفي: نخطط لنشر نحو 500 مستشار أمني في منطقة السد، ليوفروا الحماية للخيمة التي يقوم فيها التقنيون بعملين مختلفين لحماية السد، الأول هو حشو أساسات السد بالإسمنت، والآخر هو إصلاح قسم تدفق المياه من الأسفل، لتقليل ضغط المياه، ما يعني أن العمل الأساسي للسد ذو اتجاهين، الأول ملء أساس السد بالإسمنت، والثاني إصلاح بوابة السد".


وأضاف "سنبدأ في نيسان بتمركز الطاقم، واستقراره عمل لا يستغرق أسبوعاً أو أسبوعين فقط، بل يتطلب ذلك عدة أشهر، لكن حالما يصل المستشارون الأمنيون، فإن التقنيين سيضعون حجر الأساس لعملهم".
وعن دور ايطاليا في الحرب على تنظيم داعش قال السفير: طلب التحالف الدولي منا توفير بعض مروحيات شينوك إلى اقليم كردستان، والتي كان مقرراً أن تستقر في مطار أربيل، لتشارك في حملات البحث والإنقاذ، هي في الأساس مروحية لإنقاذ جميع الأشخاص الذين يصبحون في وضع خطر أثناء المعارك،" مبينا "ننوي جلب 8 مروحيات لتستقر في أربيل".


وكانت تقارير دولية قد حذرت من مخاطر انهيار سد الموصل لاسيما مع حلول موسم الصيف وذوبان الثلوج ما سيزيد الضغط على السد في شمال العراق، لكن الحكومة اتخذت اجراءات وقائية بفتح بوابات تصريف اضافية من السد لخفض منسوب المياه، كما تعاقدت مع شركة تريفي الايطالية لصيانة السد الذي يواجه تآكلاً في بنيته التحتية بسبب التربية الكلسية التي انشأ عليها وتتأثر بالمياه.


إيطاليا تنشر 500 مستشار أمني بمنطقة سد الموصل هذا الشهر

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS