"التحالف الكوردستاني"البرلمان سيسحب الثقة عن رئيس الوزراء اذا لم يقتنع بالاسماء التي سيقدمها"

تاريخ النشر : 2016-03-29 10:22:33 أخر تحديث : 2024-05-17 13:10:25

"التحالف الكوردستاني"البرلمان سيسحب الثقة عن رئيس الوزراء اذا لم يقتنع بالاسماء التي سيقدمها"

بــغـــداد/روافدنيوز/ليث حسن......


أكــد النائب عن التحالف الكوردستاني"عادل نوري"ان البرلمان  سيسحب الثقة عن رئيس الوزراء"حيدر العبادي" اذا لم يقتنع بالاسماء التي سيقدمها  حتى وان كانت مئة قائمة وسنسحب الثقة منه". 


وأشار  نوري في تصريحٍ صُحفي تابعته وكالة"روافدنيوز"اليوم الثلاثاء  ان على "العبادي ان يقود البلد بصورة صحيحة، واذا عجز وذهب الى حلول وطروحات جانبية لا يستطيع ان يواجه الحدث بها، فعليه الحضور الى البرلمان وتقديم استقالته".


لافتاً الى ان "على رئيس الوزراء ان يقدم اسماء لجنته لاختيار الوزراء التكنوقراط، للاطلاع عليهم، وهل هم كفوئين، وهل عليهم ملفات فساد ام لا، فكيف نستسلم وننصاع الى قرارات لجنة لا نعرفها، كما ان هناك اشكالا بجميع الاجراءات التي يتخذها العبادي".


وَبَيَنَ نوري ان "النواب هم ممثلو المكونات العراقية، واذا انفرد العبادي بالسلطة ونسي ان النظام السياسي نيابي، وليس رئاسيا، فعليه ان يأتي الى البرلمان ويقدم استقالته ويحمل حقيبته ويذهب، بدون لف ودوران وضحك على الذقون والقفز على مطالب الشعب".


مُشدداً في ذات الوقت على ان "الجماهير المنتفضة تطالب العبادي بتقديم الفاسدين للعدالة، متسائلا "هل العبادي قادر على تقديمهم رؤساء المتهمين بالفساد؟، باعتبار ان الجماهير لم تطالب بالتغيير، بل تطالب بالاصلاحات وتقديم الفاسدين للقضاء".


يشار الى ان مهلة رئيس الوزراء حيدر العبادي للكتل السياسية بتقديم مرشحيها للتغيير الوزاري قد انتهت الجمعة الماضية 25 اذار/مارس بعد ان مددها يومين وقبلها اسبوعا كاملا.


وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اعلن الخميس الماضي ان العبادي سيقوم بتقديم قائمة بالتعديلات الوزارية الى مجلس النواب الاسبوع الحالي.


ويواجه رئيس الوزراء"حيدر العبادي" ضغوطا شعبية لاجراء اصلاحات شاملة تتضمن تغيير كابينته الوزارية ومحاربة الفساد وتحسين الملف الخدمي وتوفير فرص العمل لكنه يلقى بنفس الوقت رفضا من بعض الاطراف السياسية في التغيير الوزاري وعزا رئيس الوزراء ذلك الرفض الى كونها "ستفقد امتيازتها".


وتزايدت الضغوط على رئيس الوزراء بعد ان دخل أمس الاول زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بنفسه مع عدد من مقربيه الى المنطقة الخضراء ونصب خيمة له لمواصلة الضغط على الحكومة لتنفيذ إصلاحات.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS