"رئيس البرلمان العراقي"التغيير الوزاري جزء مهم من الاصلاح سينعكس ايجاباً على مجمل الأوضاع في البلاد ويحقق تطلعات الجماهير"

تاريخ النشر : 2016-03-29 10:07:13 أخر تحديث : 2024-05-17 13:16:37

"رئيس البرلمان العراقي"التغيير الوزاري جزء مهم من الاصلاح سينعكس ايجاباً على مجمل الأوضاع في البلاد ويحقق تطلعات الجماهير"

بــغـــداد/روافدنيوز/علاء علي.....


أكــد رئيس البرلمان العراقي"أهمية التغيير الوزاري بإعتباره الجزء المهم من الاصلاح الى جانب بقية الخطوات المكلمة للمشروع الاصلاحي الذي ينشده الجميع،جاء ذلك خلال لقائه وفداً من كُتلة المواطن النيابية المنضوية في التحالف الوطني برئاسة النائب" حامد الخضري" وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع السياسية وخطة الاصلاح المرتقبة،


وأكد الجبوري،بحسبِ بيانٍ صدر عن مكتبه،تلقت وكالة"روافد نيوز"نسخة منه اليوم الثلاثاء، ضرورة الإسراع بحسم ملف التغيير الوزاري كخطوة أولى تكون نقطة انطلاق لعملية شاملة لجميع مفاصل الدولة ومؤسساتها وبما ينعكس ايجاباً على مجمل الأوضاع في البلاد ويحقق تطلعات الجماهير.


واضاف ان" الجانبين بحثا أهمية تنسيق المواقف داخل مجلس النواب للإسراع بحسم القوانين التي تدعم عملية الاصلاح وتسهم في تحقيق الأمن والسلم.
وكان مجلس النواب قد صوت أمس الاثنين على امهال رئيس الوزراء حيدر العبادي حتى جلسة الخميس المقبل لتقديم كابينته الحكومية الجديدة وهدد بخلاف ذلك باستجوابه وسحب الثقة عنه.
ويواجه العبادي ضغوطا سياسية وشعبية لاجراء اصلاحات شاملة تتضمن تغيير كابينته الوزارية ومحاربة الفساد وتحسين الملف الخدمي وتوفير فرص العمل لكنه يلقى بنفس الوقت رفضا من بعض الاطراف السياسية في التغيير الوزاري وعزا رئيس الوزراء ذلك الرفض كونها "ستفقد امتيازاتها".
وتزايدت الضغوط على رئيس الوزراء بعد ان دخل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بنفسه مع عدد من مقربيه الى المنطقة الخضراء ونصب خيمة له لمواصلة الضغط على الحكومة لتنفيذ الإصلاحات.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS