" أئتلاف الوطنية"لم نقدم أي مشرح لشغل الحقائب الوزارية الجديدة لضبابية الصورة وعدم الكشف عن اسماء الوزارات والوزراء المشمولين بالتغيير"

تاريخ النشر : 2016-03-28 11:45:59 أخر تحديث : 2024-05-17 13:16:17

" أئتلاف الوطنية"لم نقدم أي مشرح لشغل الحقائب الوزارية الجديدة لضبابية الصورة وعدم الكشف عن اسماء الوزارات والوزراء المشمولين بالتغيير"

بــغـــداد/روافدنيوز/علاء علي......


اكد  ائتلاف الوطنية بزعامة"اياد علاوي"عدم تقديمه لاي مرشحٍ من التكنوقراط لشغل الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة المزمع الاعلان عنها قريباً.بسبب عدم وجود رؤيا واضحة لدى رئيس الوزراء "حيدر العبادي"بالاعلان عن الوزارات او الوزراء المشمولين بالتغيير.أوضح ذلك النائب عن الكُتلة"عبدالرحيم الشمري"في تصريحٍ صُحفي اليوم الاثنين،تابعته وكالة"روافدنيوز"بقوله كان يفترض ان تكون الترشيحات من التكنوقراط خارج الكتل السياسية، وبعدها وجه لنا كتابا بان تكون من داخل الكتل فاجتمعنا على ان لا نقدم اسماء مرشحينا".
واكد ان "الكتل السياسية استطاعت ان تُسير العبادي على وفق ما تريد، وليس وفق ما هو يريد ان يسير الكتل"، مضيفا ان "العبادي كان يريد ان يشكل حكومة تكنوقراط وكنا متفائلين بها، لكن يبدو انه بدأ ييصغي الى الكتل، ومن ثم نفس الكتل ستحضر مرشحيها التكنوقراط، لتكون الكتل مسيطرة عليهم ".
يشار الى ان مهلة رئيس الوزراء حيدر العبادي للكتل السياسية بتقديم مرشحيها للتغيير الوزاري قد انتهت الجمعة الماضية 25 اذار/مارس بعد ان مددها يومين وقبلها اسبوعا كاملا.
وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اعلن الخميس الماضي ان العبادي "سيقوم بتقديم قائمة بالتعديلات الوزارية الى مجلس النواب الاسبوع الحالي.
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي يواجه ضغوطا شعبية لاجراء اصلاحات شاملة تتضمن تغيير كابينته الوزارية ومحاربة الفساد وتحسين الملف الخدمي وتوفير فرص العمل لكنه يلقى بنفس الوقت رفضا من بعض الاطراف السياسية في التغيير الوزاري وعزا رئيس الوزراء ذلك الرفض كونها "ستفقد امتيازتها".
وتزايدت الضغوط على رئيس الوزراء بعد ان دخل أمس زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بنفسه مع عدد من مقربيه الى المنطقة الخضراء ونصب خيمة له لمواصلة الضغط على الحكومة لتنفيذ إصلاحات.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS