"السفارة الامريكية"مهام قوة المارينز حماية المستشارين العسكريين في العراق وليس لهم اي دور قتالي"

تاريخ النشر : 2016-03-21 20:51:34 أخر تحديث : 2024-05-20 01:39:28

"السفارة الامريكية"مهام قوة المارينز حماية المستشارين العسكريين في العراق وليس لهم اي دور قتالي"

بــغـــداد/روافد نيوز/ليث حسن.......


قال المكتب الاعلامي للسفارة الامريكية ببغداد في بيانٍ لها اليوم الاثنين، السفارة الامريكية في العراق اليوم الاثنين إن مهام القوة التي وصلت مؤخراً من مشاة البحرية البحرية هي لحماية المستشارين العسكريين الامريكيين في العراق ،وليس لهم اي دور قتالي.


لافتاً الى  أن "عدد القوة أقل من 200 فرد ومهمتهم حماية الكادر الموجود".
وأشار المكتب بحسب البيان الذي أطلعت عليه وكالة"روافد نيوز"اليوم ان هؤلاء الجنود "جاءوا بتنسيق كامل واستشارة مع الحكومة العراقية وليس تغييرا في إطار المهمة الامريكية في النصح والاستشارة للعراقيين".
وكانت القيادة المركزية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أعلنت أمس الأحد وصول قوات مشاة أمريكية الى العراق لدعم العمليات الميدانية للقوات الأمنية العراقية وقوات التحالف.
وقالت القيادة المركزية في بيان انه بعد التشاور مع الحكومة العراقية ستقوم المجموعة من الوحدة 26 في مشاة البحرية الأمريكية بدعم مشاة البحرية والبحارة والموجودين حاليا في العراق ضمن نطاق مهمة التحالف الدولي في التصدي لتنظيم داعش.
وذكر البيان ان الوحدة الـ26 ستقوم "بتأمين الوضع الأمني في نطاق عمل الاسطول الخامس في البحرية الأمريكية الذي يشمل الخليج العربي والبحر الأحمر وبحر العرب وجزءا من المحيط الهندي".



وأوضحت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان لها اليوم الاثنين، أن "الوحدة الامريكية جاءت لاجراء مناورات تدريبية مشتركة بين البحرية الامريكية والعراقية خارج المياه الاقليمية وبموافقة الحكومة العراقية وتدخل ضمن خطة تدريب القوات البحرية" نافية بالوقت نفسه "الاشاعات التي تتحدث عن انتشار قوات امريكية قتالية في بعض المواقع والمعسكرات في بغداد وغيرها".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS