مسؤول تونسي: 4 آلاف لاجئ سوري في تونس

تاريخ النشر : 2015-09-14 17:53:00 أخر تحديث : 2024-03-23 05:18:44

مسؤول تونسي: 4 آلاف لاجئ سوري في تونس

تونس - وكالات


أفاد مسؤول تونسي، اليوم الإثنين، بأن تونس غير قادرة على استقبال أعداد كبيرة من اللاجئين في الوقت الذي يقدر فيه عدد الذين وصلوا إلى البلاد بنحو 4 آلاف.


وسمحت السلطات التونسية بحسب وزير الدولة المكلف بالهجرة والإدماج الاجتماعي بلقاسم الصابري، للسوريين بالتمتع بالخدمات الصحية في المؤسسات العمومية كما سمحت للأطفال بدخول المدارس.


وأضاف المسؤول: "السوريون يتلقون إعانات ظرفية من الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي"، ومع انتشار صور مآسي السوريين الفارين من الحرب عبر البحر والبر باتجاه غرب أوروبا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضغط منظمات من المجتمع المدني وأحزاب تونسية لدفع الحكومة إلى المشاركة في المجهود الدولي لاستقبال عدد من اللاجئين السوريين على أراضيها.


واستقبلت تونس مع اندلاع انتفاضات الربيع العربي مئات الآلاف من الليبيين الفارين من الحرب في بلادهم ولا يزال الكثيرون منهم يقيمون بتونس.


وأوضحت الخارجية التونسية أن تونس غير قادرة على استقبال أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين بسبب الأوضاع الاقتصادية في البلاد.


ولا توجد أرقام دقيقة لعدد السوريين في تونس لكن الصابري قدر عددهم الآن في حدود 4 آلاف لاجئ.


وكان رئيس جمعية اللاجئين السوريين بتونس شوقي راجح، صرح قبل أيام بأن السوريين يواجهون في تونس صعوبات فيما يتعلق بإجراءات الإقامة.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS