"السلطات المغربية تعتقل 5 أشخاص بتهمة الانضمام لـ"داعش"

تاريخ النشر : 2015-09-14 17:51:02 أخر تحديث : 2024-07-22 15:39:32

"السلطات المغربية تعتقل 5 أشخاص بتهمة الانضمام لـ"داعش"

الرباط/متابعـــة.....


أكدت السلطات المغربية، اليوم الإثنين، أن 5 أشخاص اعتقلتهم هذا الأسبوع خططوا للقيام بأعمال إرهابية في المغرب، وبايعوا تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وكانوا ينوون تأسيس تنظيم "جند الخلافة في المغرب" على غرار "جند الخلافة في الجزائر".


وقال عبدالحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع لجهاز المخابرات المدنية المغربية في ندوة صحفية، إن الـ 5 الذين تم إلقاء القبض عليهم وتتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما "كانوا ينوون القيام بأعمال إرهابية لموالاة داعش وعثر بحوزتهم على أسلحة أوتوماتيكية ومواد تدخل في صناعة متفجرات".


ومن جهته قال حبوب الشرقاوي المكلف بقضايا الإرهاب في المكتب أن المعتقلين من مدينتي الصويرة وسيدي علال البحراوي أطلقوا على أنفسهم "جند الخلافة في المغرب" على غرار "جند الخلافة في الجزائر" وأنهم "اخذوا تعليمات من قياديين داخل تنظيم داعش" وأضاف أنهم "كانوا ينوون الالتحاق بعد ذلك بالعراق أو سوريا".


وعرض المسؤولون خلال الندوة الصحفية شريطا لاقتحام العناصر الأمنية لإحدى الشقق قالوا إن المعتقلين كانوا يستعملونها كمخبأ واظهروا بالصور عثورهم على أسلحة نارية ومواد كيماوية على ما يبدو تدخل في صناعة متفجرات.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS