"وزيرة بريطانية تطلب حكومة بلدها باستقبال المزيدمن اللاجئين على أراضيها"

تاريخ النشر : 2015-09-07 13:04:21 أخر تحديث : 2024-04-19 16:53:20

"وزيرة بريطانية تطلب حكومة بلدها باستقبال المزيدمن اللاجئين على أراضيها"

روافد نيوز/وكالات/متابعــة......


قالت وزيرة الداخلية في حكومة الظل والمرشحة على زعامة حزب العمال ايفيت كوبر ، صباح اليوم الاثنين إن على بريطانيا أن تستقبل نحو 50 ألف لاجئ أو أكثر اذا كان هناك إمكانية لذلك ، مشددة على ضرورة استقبال اللاجئين من أوروبا بجانب هؤلاء في المخيمات لتخفيف العبء على اليونان.
وفي تصريحات لاذاعة "بي بي سي راديو" ، أشادت كوبر باعلان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ، المتوقع اليوم في البرلمان بأن بريطانياستستقبل آلاف اللاجئين ، قائلة "سألت المجالس المحلية عن عدد الأماكن التي يمكن أن يعرضوها للاجئين حتى نتمكن من تقييم العدد بشكل صحيح" ، مشددة على أنه من المهم ألا تدير بريطانيا ظهرها لهم.
وقالت المرشحة على زعامة حزب العمال إن على بريطانيا أن تذهب الى أبعد من ذلك من خلال قبول اللاجئين الذين وصلوا بالفعل الى اوروبا وكذلك من المخيمات لتخفيف العبء على اليونان.
ورفضت التصريحاتبأن الناس يتوجهون إلى أوروبا لأنهم رأوا غيرهم من اللاجئين يلقون "استقبال الابطال" في المانيا، مضيفة " السبب الذي يدفع الناس للسفر لأنهم يائسون ، هناك أعداد كبيرة من الأطفال في المخيمات ليس لديهم تعليم ولم يدخلوا المدارس منذ عدة سنوات ".
وحثت الحكومة على عدم الحد من أي تمويليدعم مخيمات المنطقة أو اللاجئين ، مع كشف وزير الخزانة جورج أوزبورن عن استخدام أموال المساعدات الخارجية لدعم المجالس المحلية التي تستقبل اللاجئين.
ومن جانبه ، قال المتحدث باسم الصليب الاحمر البريطاني إن التدخل السياسي للمساعدة في وضع حد للحرب والاضطهاد في الدول هو السبيل الوحيد لمعالجة أزمة اللاجئين بنجاح.
وقال الكسندر ماثيو المسئول فى الصليب الاحمر لشبكة "آي تي في" صباح اليوم إن أي استراتيجية لحل الأزمة يجب أن تشمل "تحركات سياسية" لتحقيق السلام والأمن في البلدان المضطربة ، للقضاء على السبب الذي يدفع الناس للفرار من منازلهم.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS