""بسبب خروج اليونان من منطقة اليورو توقعات بانخفاض صادرات كوريا الجنوبية إلى أوروبا"

تاريخ النشر : 2015-07-12 09:16:19 أخر تحديث : 2024-04-26 02:40:27

""بسبب خروج اليونان من منطقة اليورو توقعات بانخفاض صادرات كوريا الجنوبية إلى أوروبا"

سول /وكالات.....


توقعت الرابطة الكورية الجنوبية للتجارة الدولية، أن تعاني كوريا الجنوبية من انخفاض بنحو 5.8% في صادراتها إلى أوروبا، جراء الأثر الاقتصادي لخروج اليونان المحتمل من منطقة اليورو.


وأوضحت الرابطة الكورية في بيانٍ لها، اليوم الأحد، أنه في حال حدوث انخفاض الصادرات فإن النمو الاقتصادي في منطقة اليورو سينخفض 1%، وسوف يرفع سعر العملة الكورية الجنوبية الوون 13.6% مقابل اليورو، وسيؤدي هذا إلى انخفاض بنسبة 5.8 % في الصادرات، مشيرة إلى أن قطاعات السفن والسيارات وشاشات العرض والهواتف النقالة سيكونون أكبر الخاسرين.


ولتفادي ذلك، أشارت الرابطة إلى أنه من الضروري على المصدرين الكوريين الجنوبيين الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي وتنويع الصادرات عن طريق الاستفادة من أسواق جديدة، وأضافت أنه يجب على الحكومة أن تستمر في مراقبة أسواق الصرف الأجنبي في الداخل والخارج.


وشكلت الصادرات نحو الاتحاد الأوروبي بنسبة 9% من إجمالي صادرات كوريا الجنوبية في عام 2014، ولا تمثل الصادرات نحو اليونان سوى 0.2% فقط .


وأكدت المنظمة أن العواقب المترتبة عن خروج اليونان لن تكون بخطورة أزمة منطقة اليورو في عام 2010، حيث يتوقع أن تحد جهود البنك المركزي الأوروبي لتحفيز السوق منذ مارس الماضي، من الأضرار في أنحاء منطقة اليورو.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS