"نائب عن العلاقات الخارجية يدعو الحكومة" لاتخاذِ اجراءاتٍ بحق هنغاريا لتدخلها في شؤون العراق الداخلية"

تاريخ النشر : 2015-05-11 18:20:10 أخر تحديث : 2024-10-16 20:44:21

"نائب عن العلاقات الخارجية يدعو الحكومة" لاتخاذِ اجراءاتٍ بحق هنغاريا لتدخلها في شؤون العراق الداخلية"

بــغـــداد/أيــنانيوز/عــلاء عــلي.....


دعا عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي النائب "عباس البياتي" الحكومة العراقية  الى اتخاذا اجراءات بحق هنغاريا "لتدخلها بشؤون العراق الداخلية" عقب إعلان الرئيس الهنغاري دعمها لاستقلال اقليم كردستان.


البياتي وفي تصريحٍ خص به مراسل"أينانيوز""حث وزارة الخارجية العراقية متابعة هذه المواقف والتصريحات واتخاذ اجراءات بحق كل من يحاول من يسيء للعلاقات مع العراق والتدخل بشؤونه الداخلية.
مشيراً  الى أن لجنة العلاقات الخارجية ستتابع هذه التصريحات وتتواصل مع وزارة الخارجية  لأتخاذ الاجراءات المناسبة بهذا الخصوص".
تجدر الاشارة الى ان الرئيس الهنغاري فيكتور أوربان أعلن اليوم خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني -الذي يزور بودابست حاليا- دعم بلاده لاستقلال اقليم كردستان عن العراق كون الشعب الكردي من "الشعوب المضطهدة".
وصرح رئيس اقليم كوردستان"مسعود بارزاني" خلال زيارته واشنطن الاربعاء الماضي ان "وحدة العراق اختيارية وليست اجبارية، وأن كردستان المستقلة قادمة وهي عملية متواصلة، ولن تتوقف ولن تتراجع وان المعوقات التي كانت تواجهنا لتحقيق حلم الدولة الكردية، زالت في معظمها، ولم يتبق منها إلا القليل".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS