"السفير البريطاني في العراق"الدعم الدولي المتواصل للعراق في حربه ضد داعش سيمكنهُ من اختصار الوقت والانتصار عليه"

تاريخ النشر : 2015-05-11 16:07:43 أخر تحديث : 2024-10-16 20:45:37

"السفير البريطاني في العراق"الدعم الدولي المتواصل للعراق في حربه ضد داعش سيمكنهُ من اختصار الوقت والانتصار عليه"

بــغـــداد/روافدنيوز/عـــادل المختار.....


أكد السفير البريطاني في العراق"فرانك بيكر" إن "العراق وبإسناد من التحالف الدولي والدول الداعمة له  سيتمكن من اختصار الوقت والانتصار على داعش".


وأشار السفير البريطاني خلال لقائه بوزير الداخلية العراقي"محمد سالم الغبان"وفقاً لبيان للوزارة تلقت وكالة"روافدنيوز"نسخة منه اليوم الاثنين الى أن  بقاء الحكومة البريطانية  برئاسة رئيس الوزراء "ديفيد كاميرون"بعد فوزها في الانتخابات العامة الاخيرة يمثل خبراً جيداً نظرااً للعلاقة الجدية التي تربط الجانبين في العديد من المجالات. 
وجدد السفير البريطاني "الدعوة لوزير الداخلية لزيارة بريطانيا والاطلاع عن كثب على منظومة الأمن وأساليب مكافحة الإرهاب والسيطرة على الجريمة ما يسهم في تبادل الخبرات بين الدولتين".
من جانبه قدم وزير الداخلية التهاني بنجاح الانتخابات النيابية في بريطانيا وفوز حزب المحافظين واعدا بتلبية دعوة زيارة بريطانيا في "أقرب وقت".
وناقش الجانبان بحسب بيان الوزارة "الأوضاع في جبهات القتال حيث استعرض وزير الداخلية الأوضاع الأمنية على الأرض والتقدم الذي تحرزه قوات الأمن العراقية في بعض المناطق وأسباب الاختراقات التي حصلت في أماكن أخرى وأكد أهمية تلاحم عمل القوات الأمنية والعسكرية والحشد الشعبي وضرورة البناء على ما تحقق من مكاسب وايجابيات على الأرض من هذه التجربة"

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS