" افضل طريقة للنوم في دقيقة وبتمرين بسيط"

تاريخ النشر : 2015-05-11 12:34:48 أخر تحديث : 2024-05-16 05:53:29

" افضل طريقة للنوم في دقيقة وبتمرين بسيط"

عواصم/متابعة.....


يُعانى الكثير من "الأرق" الذي زادت نسبته في الآونة الأخيرة بسبب الضغوط الحياتية المُزمنة، ويُقول العلماء إن ذلك الداء يؤثر على الصحة النفسية والجسدية للإنسان، وللأرق أنواع، فمنه ما هو عرضي، يدوم من ليلة إلى أسبوع، ومنه الحاد الذي يدوم لشهور، والمزمن الذي يُمكن أن يمتد لسنوات.


ويحاول العلماء حل مُشكلة الأرق، بالتمارين الرياضية أو الأدوية المُهدئة أو حتى جلسات العلاج النفسي، إلا أن أحد المؤمنين بقدرة التنفس على مكافحة الأرق، يعتقد أن الأمر بسيط ويُمكن تداركه من خلال تمرين تنفسي بسيط.


ونشر "ويل" - وهو خبير في التمارين التنفسية - خطوات القيام بالتمرين على موقعه الإلكتروني، وأوضح أن تنظيم التنفس، وهي إحدى الممارسات الهندية القديمة، يُهدئ الجهاز العصبي وينقل الجسم إلى حالة الاسترخاء.


وينصح الخبير الأشخاص الذين يُعانون من الأرق باستخدام تقنية تنفس 4-7-8، وهو تمرين يُنفذ على عدة خطوات، يُمكن ممارسته قبل النوم مباشرة للحصول على الاسترخاء الممهد للعملية، ويطلب "ويل" من الراغبين في الحصول على النوم العميق وضع اللسان خلف الأسنان الأمامية العلوية على أن يكون مُلتصقًا بالأنسجة، مع إبقائه على هذا الوضع طيلة التمرين، ثم الزفير عن طريق الفم مع محاولة زم الشفتين قليلاً.


بعد تلك المحاولة، يقوم المُتدرب بالزفير بالكامل عن طريق الفم، بعدها يُغلق الفم ويستنشق الهواء عن طريق الأنف لمدة ثانيتين تقريبًا، وبعدها يتوقف عن التنفس لمدة 5 ثوان، ثم يزفر من خلال الفم لمدة 8 ثوان.


بعد انتهاء التمرين، تتم إعادته 4 مرات للدخول في حالة الاسترخاء والنوم العميق، ويقول "ويل" إن أهم جزء في العملية هو التوقف عن التنفس، إذ يسمح ذلك الإجراء للأكسجين بملء الرئة والسريان في جميع أنحاء الجسد، وهو ما ينتج عنه حالة الاسترخاء في الجسم.


 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS