"العبادي:ماضون بنقل الصلاحيات للحكومات المحلية"وكل من لم تتلطخ ايديه بالدماء عليه العودة للصف الوطني"

تاريخ النشر : 2015-04-27 11:22:04 أخر تحديث : 2024-03-27 13:44:49

"العبادي:ماضون بنقل الصلاحيات للحكومات المحلية"وكل من لم تتلطخ ايديه بالدماء عليه العودة للصف الوطني"

بـــغــــداد/أيــنانيوز/عــلاء عــلي....


أكد رئيس الوزراء "حيدر العبادي" أن الحكومة العراقية التي يرأسها ماضيةٌ في نقل الصلاحيات للحكومات المحلية في المحافظة وهو أمرٌ لايُمكن التراجع ُ عنه "مُعتبراً ما تناقلته بعضُ وسائل الاعلام ٍ من أنباءٍ عن حصول مجرزةٍ في منطقة الثرثار(بأنها مفبركة)ولا أسا لها من الصحة.وترأس  العبادي  اليوم الاثنين  الاجتماع السادس للدورة للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة باقليم  والذي عُقِدَ بمحافظة كربلاء وبحضور وزير الدولة لشوؤن المحافظات والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات ووكلاء وزارات الزراعة والشباب والبلديات والصحة والتربية والتخطيط والمالية والاعمار والاسكان والعمل والشؤون الاجتماعية".


وقال العبادي"في بيانٍ لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة الانباء العربية الاوربية"اينانيوز"نسخة منه اليوم، ان "نقل الصلاحيات الى المحافظات لاتراجع عنه، والحل لبعض المشاكل التي تعاني منها الدولة هو التوجه نحو اللامركزية وتطبيقها بصورة صحيحة وعلى مراحل بحيث تطبق بصورة سليمة في المحافظات، "مؤكدا ان" على ان نقل الصلاحيات واللامركزية هي ضمن البرنامج الحكومي ولاعودة عن تطبيقها".
ودعا رئيس الوزراء" الجهات المعنية الى "تسهيل الاجراءات وعدم وضع العراقيل في التعليمات والقوانين، "مشددا على" ضرورة ان يشرف المحافظين على تقديم الخدمات للمواطنين".
منزهاً الى "عمل المحافظات اساسي في بناء الدولة ونجاحها يرتكز عليها فلا يمكن تطبيق البرنامج الحكومي وتوفير الخدمات وزيادة فرص الاستثمار دون المحافظات".
واكد العبادي دعمه للقطاع  الزراعي والصناعي والعمل على بناء اقتصاد متنوع الموارد وعلى الرغم من مواجهتنا لازمة مالية الا ان امام العراق مستقبل زاهر".
موضحاً أندعم القطاع الخاص والعمل على بناء شراكة مع القطاع العام سيوفر فرص عمل جديدة ويزيد من فرص الاستثمار "ولفت العبادي الى ضرورة  ان" يكون توزيع الثروة بصورة عادلة بما يضمن تحقيق نهضة للمحافظات وتنميتها اقتصاديا واجتماعيا وليس من المقبول ان تتوقف الحياة في المفاصل التي ترتبط بمعيشة المواطنين".
وحذر رئيس الوزراء من "الفتنة الطائفية والمناطقية التي يحاول البعض اثارتها بين الحين والاخر "مبيناً اية دعوة من هذا النوع تؤدي الى اراقة دماء وان وحدتنا في تعاوننا وقوتنا في تعددنا".
وتابع العبادي حيثه بالقولِ ان "داعش انتهت الى تهجير وقتل اهل السنة بعد ان ادعت انها جاءت للدفاع عنهم وان منهجها الوحيد هو القتل وانها الان لا تكاد تجد لها من يؤيدها في المناطق التي تحتلها وربما هناك معهم فقط من تورط بدماء العراقيين، ونحن ندعو كل من لم تتلطخ ايديه بالدماء الى العودة الى الصف الوطني".
وقال ان "هناك حربا نفسية موجهة ضد العراق وخصوصا خلال الايام الماضية التي روجت فيها صور مفبركة تعود لفترات سابقة على انها لشهداء في ناظم الثرثار وكانت قصة ذبح ١٤٠ مقاتل عراقي قصة مختلقة بالكامل".
واكد العبادي على ان "التهويل الاعلامي ليس فيه مصلحة للعراق ومع الاسف ان البعض يريد التكسب على دماء الشهداء والمتاجرة ببطولاتهم التي جاءت استجابة لنداء المرجعية والوطن".انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS