"رئيس مجلس النواب العراقي" يدعو أهالي ديالى الى مسك الاراضي المحررة "لمنع الارهاب من الوصول اليها مجدداً"

تاريخ النشر : 2015-04-27 10:34:52 أخر تحديث : 2024-09-18 06:16:28

"رئيس مجلس النواب العراقي" يدعو أهالي ديالى الى مسك الاراضي المحررة "لمنع الارهاب من الوصول اليها مجدداً"

ديالى/أيــنانيوز/متــابــعــة......


دعا رئيس مجلس النواب" سليم الجبوري"اهالي محافظة ديالى الى الامساك بالارض التي تم تحريرها من قبل القوات العراقية ومقاتلي الحشد الشعبي مؤخراً والعمل بقوة على عدم السماح للارهاب بالعودة  اليها مجدداً . مشيداً بجهود جميع القوات التي ساهمت بتحرير المحافظة من الارهاب.



الجبوري وخلال كلمة القاها أثناء حضوره مؤتمر دعم واستقرار محافظة ديالى لعودة النازحين،وبحضور عدد من الوزراء المعنيين واعضاء الحكومة المحلية ،تابعته وكالة الانباء العربية الاوربية"اينانيوز"أشار الى إن "القوات الامنية البطلة تمكنت من تحرير كافة مناطق ديالى من عصابات داعش ،التي حاولت شق الصف واذكاء الفتنة في ديالى".


وأضاف الجبوري ان" ديالى يجب ان تكون رمزاً للشجاعة والوحدة الوطنية، والمراحل المقبلة يجب ان تعيد العراق الى مركزه الكبير في صنع الاستقرار في المنطقة برمتها". موضحاً  ان" الاجتماع اليوم يضم شخصيات كبيرة جاؤوا ليساندوا اهالي ديالى، وعليه يجب ان يعود المهجرين الى ديارهم ويجب ان تستقر ديالى بعد كل ما عانوه".



 كمادعا وزير الداخلية محمد سالم الغبان، القيادات الامنية في المحافظة الى التعاون مع الأهالي وتفعيل الجهد الإستخباري في محافظة ديالى.


  الغبان الذي حضر مؤتمر دعم واستقرار ديالى،أشار خلال لقائه بالقيادات الامنية في المحافزةالى إن  شرطة ديالى لعبت دوراً محورياً في افشال مؤامرة المتطرفين في اسقاط المحافظة وساهمت بالتنسيق مع الجيش والحشد الشعبي بان تصبح جداراً قوياً انكسرت عليه كل محاولات الاشرار في النيل من امن واستقرار المحافظة".
ودعا الى "التعاون مع الأهالي في المناطق المحررة وتفعيل الجهد الإستخباري، لمكافحة الإرهاب والجريمة"


من جهته أكد الأمين العام لمنظمة بدر "هادي العامري"وعلى هامش حضوره مؤتمر دعم واستقرار محافظة ديالى ،أن لن يتوانَ في ملاحقة المجرمين والقتلة ومطاردتهم مثلما تمت مقاتلة داعش .مضيفاً خلال لقائه بالقادة الامنيين في المحافظة،ان "امن ديالى من امن العاصمة بغداد"، داعيا الى "تضافر الجهود من اجل مكافحة الجريمة ودعم الاستقرار الامني في المحافظة"


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS