"نبيل العربي"القوة العربية المشتركة" لن تكون حلفا عسكريا موجها ضد أحد"

تاريخ النشر : 2015-04-22 12:44:18 أخر تحديث : 2024-09-22 07:56:57

"نبيل العربي"القوة العربية المشتركة" لن تكون حلفا عسكريا موجها ضد أحد"

روافــــدنيــوز/مــتابعـــة.....


أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، اليوم الأربعاء، أن تشكيل القوة العربية المشتركة لن تكون بأي حال من الأحوال حلفا عسكريا جديدا أو جيشا موجها ضد أي دولة، بل إنها قوة تهدف إلى مواجهة الإرهاب وصيانة الأمن القومي العربي وحفظ السلام والاستقرار في المنطقة.


وقال العربي، في كلمته في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الأول لرؤساء أركان الجيوش العربية بمقر الجامعة العربية "ستصبح هذه القوة إحدى الآليات الهامة لتفعيل العمل العربي المشترك في المجالات العسكرية والأمنية في إطار الجامعة العربية وذلك وفقا لما نص عليه ميثاق الجامعة وميثاق الأمم المتحدة من التزامات في هذا الشأن".


وأضاف: "العمل العربي المشترك له أبعاد سياسية وقانونية واقتصادية واجتماعية وبيئية وغيرها وقد أزف الوقت بأن يأخذ البعد العسكري موقعه في منظومة العمل العربي المشترك ليسهم بفاعلية في حماية الأمن القومي العربي إزاء التحديات الراهنة".


وأكد العربي مجددا على أن منظومة الأمن القومي العربي لا تقف عند حدود العمل العسكري والأمني فقط بل تتعداها لتشمل نطاقا واسعا من المجالات الحيوية التي تهدف إلى إيجاد ركائز مؤسسية قوية وفعالة لخلق نظام إقليمي عربي متكامل قادر على ردع العدوان الخارجي ومنع نشوب النزاعات الداخلية وبناء السلام والحفاظ عليه وصيانة كيان الدولة وحماية الاستقلال والسيادة الوطنية والحفاظ على وحدة التراب الوطني

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS