"الخارجية التُركية قلقون أزاء الحُكم الصادر على الرئيس المصري السابق"

تاريخ النشر : 2015-04-22 08:58:12 أخر تحديث : 2024-09-21 18:37:00

"الخارجية التُركية قلقون أزاء الحُكم الصادر على الرئيس المصري السابق"

روافدنيوز/متابعة.....


قالت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، إن تركيا تشعر بقلق بالغ إزاء الحكم الصادر على الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي بالسجن 20 عاما.


وأضافت في بيان: "الحكم القضائي الصادر على الرئيس السابق مرسي يزيد القلق إزاء مستقبل الديمقراطية في مصر".


 في وقتٍ قررت النيابة العامة المصرية، حبس الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، 15 عاما على ذمة قضية سادسة بمصر متعلقة بفض اعتصام رابعة العدوية.


يأتي هذا الإعلان بعد ساعات من حكم حكمة مصرية،أمس الثلاثاء، بالسجن 20 عاما على مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث قصر الاتحادية".


وبحسب بيان للنيابة المصرية، أمر المستشار محمد عبد الشافي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بحبس الرئيس الأسبق محمد مرسي، و23 آخرين من قيادات وكوادر جماعة الإخوان، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة.


ووصفت النيابة القضية المتهم فيها مرسي بأنها "واحدة من أكبر قضايا الحشد بقصد الإعداد لتنفيذ أعمال عنف وقتل وإرهاب داخل البلاد، والتي اتهموا فيها بارتكاب وقائع جنائية تتعلق بالتخطيط والتدبير وتنفيذ الاعتصام المسلح لجماعة الإخوان بمنطقة رابعة العدوية بمدينة نصر، واستخدمه في تنفيذ عمليات عنف وإرهاب".


وقررت النيابة أن يبدأ تنفيذ فترة الحبس الاحتياطي المقرر بحق محمد مرسي في هذه القضية، اعتبارا من انتهاء تنفيذه لفترات الحبس الاحتياطي الصادرة بحقه في عدد من القضايا الأخرى.


وشملت قرارات الحبس الاحتياطي الصادرة في القضية كلا من: محمد البلتاجي، وخيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، وعصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية الأسبق ونجله جهاد، وعصام سلطان القيادي بحزب الوسط، وباسم عودة وزير التموين الأسبق، وأسامة ياسين وزير الشباب الأسبق، وأسعد الشيخه نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، وعمرو زكي، وآخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS