مستشار الامن الوطني" العراق بحاجة الى مواصلة الدعم الدولي لدحر داعش"ومعركة دحر التنظيم في الموصل ستشارك بها كل الاطراف العراقية"

تاريخ النشر : 2015-04-21 15:58:45 أخر تحديث : 2024-05-08 06:56:33

مستشار الامن الوطني" العراق بحاجة الى مواصلة الدعم الدولي لدحر داعش"ومعركة دحر التنظيم في الموصل ستشارك بها كل الاطراف العراقية"

بغداد/أينانيوز/علاء علي....


اكد مستشار الامن الوطني العراقي فالح الفياض ،الثلاثاء، ان معركة تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الارهابي ليست بعيدة ، موضحا ان الحشد الشعبي سيساند جميع القوات الامنية والعسكرية التي ستشارك في تحرير المحافظة.


وقال الفياض في تصريح خاص لـ/موازين نيوز/ ان "الموصل ستكون هي المحطة القادمة لقواتنا المسلحة بعد الانبار ، كاشفا ان "الحشد الشعبي سيساندون الجيش في معركة التحرير القادمة  لمحافظة نينوى".


وكشف مستشار الامن الوطني العراقي ان" معركة تحرير الموصل ليست بعيدة وهي الان في اروقة الاركان والجيش ولدينا الان تصورات وتوقيتات لهذه المعركة ليس من المناسب الان الكلام عنها"،مبينا ان "العمليات الكبرى لمقاتلة داعش في العراق ستقوم بها القوات المسلحة بجميع صنوفها والحشد الشعبي وابناء نينوى".


وذكر الفياض ان" من يحرر الارض العراقية ويطرد الارهاب هم العراقيون انفسهم ، معترفا "العراق بحاجة إلى سلاح الجو وتجفيف منابع الارهاب بمؤازرة اقليمية لإيقاف الدعم لهذا الارهاب من اجل عزله".


هذا ""وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال اجتماعه مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في اربيل مؤخرا عدم وجود سقف لحدود التنسيق مع الاقليم"، مبينا ان "همنا المشترك هو القضاء على داعش الذي يهدد امننا والأمن الاقليمي والدولي".


فيما كشف مصدر مطلع بأن "حكومتي المركز والاقليم اتفقتا على تشكيل غرفة عمليات مشتركة لتحرير مدينة الموصل"

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS