“وزير الخارجية العراقي من جاكارتا”مصممون على دحر الارهاب” والانفتاح على دول العالم”ولاوجود لاي قوات اجنبية على ارض العراق

تاريخ النشر : 2015-04-21 15:07:26 أخر تحديث : 2024-07-22 15:42:24

“وزير الخارجية العراقي من جاكارتا”مصممون على دحر الارهاب” والانفتاح على دول العالم”ولاوجود لاي قوات اجنبية على ارض العراق

روافدنيوز/متابعة.....


أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ان" القوى الوطنيّة أصرت على مُواجَهة عصابات داعش وانفتاح علاقات العراق مع دول العالم.


مكتب الجعفري أوضح في بيانٍ تلقت وكالة"أينانيوز"نسخة منه اليوم الثلاثاء ان"وزير الخارجيّة العراقيّة إبراهيم الجعفريّ اختتم زيارته إلى العاصمة الأندونيسيّة جاكارتا بلقاء الجالية العراقيّة، وعدد من سفراء، ومُمثـِّلي البعثات الدبلوماسيّة، وكادر السفارة العراقيّة في جاكارتا".


وأكَّد الجعفريّ خلال اللقاء بأنَّ "العراق فتح عقله وقلبه على مُكوِّناته، وانتماءاته، وأبنائه كافة من خلال تشكيل حكومة وطنيّة يُشارك فيها الجميع".


مشيراً إلى ان "القوى الوطنيّة أصرَّت على ضرورة مُواجَهة عصابات داعش عسكريّاً، وسياسيّاً، وشعبيّاً، وانفتاح علاقات العراق مع دول العالم المُختلِفة، وان تمضي التجربة العراقيّة بأفق واسع من خلال إشاعة أجواء الثقة والتعاون".


وأشاد الجعفري "بالعمليّات العسكريّة التي يقوم بها أبناء القوات المُسلـَّحة العراقيّة، والحشد الشعبيّ، والعشائر، والتي حقـَّقت انتصارات كبيرة على عصابات داعش الإرهابيّة، نافياً وجود أيِّ قوات أجنبيّة تـُقاتِل على الأراضي العراقيّة، وان العراق طلب في المُؤتمَرات التي عُقِدت كافة دعماً، وإسناداً جوّيّاً، وإنسانيّاً، وخدميّاً من دون تواجُد عسكريٍّ أجنبيٍّ على أراضيه".


مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة ان" تحتضن السفارة أبناء الجالية العراقيّة، وتسعى لتذليل المُعوِّقات التي تـُواجههم، وتـُقدِّم إليهم الخدمات".


من جانبها أعلنت جمعيّة العلماء الأندونيسيّة عن رغبتها في تأسيس جمعيّة الصداقة الأندونيسيّة-العراقيّة لدعم العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة؛ وإيماناً من جمعيّة العلماء الأندونيسيّة بضرورة تقديمها كلَّ المُساعَدة؛ لمُواجَهة التحدِّيات التي تـُحاول نشر التفرقة، والتمزّق".


فيما "رحَّب الجعفريّ بإنشاء جمعيّة الصداقة العراقيّة-الأندونيسيّة، مُجدِّداً تأكيده على ان العراق يسعى إلى تعزيز علاقاته مع مُختلِف دول العالم وعلى المُستويات كافة".انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS