"سجال في البيت الشيعي على زعامة التحالف الوطني"ومصادر سياسية ترشح الحكيم"

تاريخ النشر : 2015-04-21 14:03:27 أخر تحديث : 2024-06-15 04:41:21

"سجال في البيت الشيعي على زعامة التحالف الوطني"ومصادر سياسية ترشح الحكيم"

بــــغـــــداد/روافدنيــــوز/مصطفى الناصر......


كشفت مصادر سياسية ،في التحالف الوطني، عن مشاورات وجلسات مكثفة بين عدد من أعضائه، للوصول الى الشخصية التي سيتم الاتفاق عليها لتولي زعامة التحالف.


وقال أحد نواب كُتلة المواطن الذي لم يشأ الافصاح عن أسمه في تصريحٍ لمراسل"روافدنيوز" ان "قيادات بارزة تسعى لتحجيم دور النائب الاول لرئيس الجمهورية نوري المالكي في البيت الشيعي الذي يمثله التحالف الوطني"،كاشفاً عن أن ترشيح السيد عمار الحكيم لرئاسة التحالف الوطني جاء بأشارة من رئيس الوزراء حيدر العبادي".


واكدالنائب(ع.ع) ان "ترشيح الحكيم لزعامة التحالف الوطني هدفها سد الطريق على زعيم منظمة بدر هادي العامري ونائبه ابو مهدي المهندس من تسلم المنصب"،موضحة ان "العامري والمهندس من المؤيدين في حال عدم القبول بهما الى رئاسة التحالف الوطني بتولي عضو المكتب السياسي لحزب الدعوة والنائب علي الاديب رئاسة التحالف


من جهته أكد رئيس كتلة المواطن النيابية النائب"حامد الخضري" ان "السيد عمار الحكيم يعد المرشح الاقوى لنيل منصب رئاسة التحالف الوطني".


مبيناً بان " النظام الداخلي للتحالف الوطني يقر بان يكون رئيسه من غير ائتلاف رئيس الوزراء " ، مبينا ان " السيد عمار الحكيم المرشح الاقوى لنصل المنصب باعتباره ذات علاقات جيدة مع جميع الكتل السياسية ".


واضاف الخضري  ان " الاخلافات مستمرة داخل التحالف الوطني على المنصب ، لكن ستحل هذه الازمة خلال ايام قليلة جدا ".


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS