"المرجع السيستاني"للمبعوث الاممي في العراق"ضرورة سيطرة الدولة على المناطق المحررة"وزيادة الدعم المقدم للنازحين"

تاريخ النشر : 2015-04-20 14:09:27 أخر تحديث : 2024-06-20 10:45:48

"المرجع السيستاني"للمبعوث الاممي في العراق"ضرورة سيطرة الدولة على المناطق المحررة"وزيادة الدعم المقدم للنازحين"
النجف الاشرف/روافدنيوز/فراس الكرباسي.....

قال ممثل الامين العام للامم المتحدة لدى العراق يان كوبيش ان المرجع الديني الاعلى اية الله العظمى السيد علي السيستاني، اكد ضرورة مساندة الحكومة العراقية وزيادة الدعم للنازحين.

وقال كوبيش خلال مؤتمرصحفي عقب لقائه المرجع السيد السيستاني في محافظة النجف، حضره مراسل وكالة انباء روافدنيوز""ان المرجع الديني يمثل قيادة روحية للعراقيين وهو الشخصية التي تدخل رسائله الى الجميع".

ناقشنا مع السيد السيستاني ثلاث قضايا ، الاولى قضية النازحين حيث وللأسف ان ملايين العراقيين  الذين تأثروا نتيجة بإرهاب"داعش" وهناك ايضا موجة اخرى من النازحين يتركون مناطقهم نتيجة العمليات لتحرير المناطق التي تقع تحت سيطرة /داعش/ وهذه موجات كبيرة ".

" وقد حث المرجع السيستاني الامم المتحدة والحكومة العراقية والامم المتحدة للاهتمام بحاجات النازحين وقد ناقشنا ذلك الامر وهناك تقدير كبير لكافة الجهود التي تبذل من اجل استقبال ورعاية النازحين من البيوت والمناطق المقدسة لذلك رغم الاعباء الكبيرة وهذه قمة الانسانية".

مبيناً وجود حاجة كبيرة لزيادة الدعم للنازحين والامم المتحدة ستعمل مع الحكومة العراقية والمجتمع الدولي من اجل توفير دعم اكبر للنازحين واحترام حقوقهم عند عودتهم الى منازلهم".

وأشارالمبعوث الاممي الى أنه "استمع للسيد السيستاني "حول ضرورة ان تكون الحكومة المسيطرة على العمليات العسكرية لتحرير المناطق الموجودة تحت سيطرة /داعش/، وعلى الحكومة ان تسيطر على كافة المناطق وتوفير الدعم الجيد لها، وعلى الجميع ان يدعم توجه الحكومة في هذا المجال وستعمل الامم المتحدة بكل ما في وسعها في هذا المجال".

" اما المحور الثالث فهو مناشدتنا ودعوتنا ورسالتنا نحن الامم المتحدة والمرجع السيستاني الى جميع المكونات السياسية والى كل العراقيين بضرورة الوحدة والحاجة اليها والعمل بين السياسيين وكافة القوى في البلاد سنة وشيعة وأكراد وأقليات العمل من أجل عراق قائم على السيادة وقادر على مواجهات ليس فقط مواجهة التحديات  اليوم بل ان يكون مثالا وانما ان يكون مثالا جيدا للجوار والعالم للتعاون والعمل المشترك".

 واضاف" هذه مناشدة لكافة القوى ليس فقط  للقيادات العراقية بان هذه فرصتكم للعمل معنا من اجل وحدة العراق ونحن نؤكد مرة اخرى ان الامم المتحدة سنفعل ما بوسعنا لتقديم الدعم للعراق وهذه رسالتنا التي ناقشناها مع السيد السيستاني والتي طلب مني ان انقل هذه الرسالة للاعلام".

ووصل المبعوث الأممي  الى محافظة النجف الاشرف صباح اليوم الاثنين، زار فيها مرقد الامام علي ثم التقى بالمرجع السيستاني.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS