"المانيا ترفض: طلب حزب اليسار الراديكالي توجيه الدعوة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لحضور قمة الدول الصناعية الـ7 هذا العام.

تاريخ النشر : 2015-04-12 14:03:08 أخر تحديث : 2024-09-21 19:49:51

"المانيا ترفض: طلب حزب اليسار الراديكالي توجيه الدعوة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لحضور قمة الدول الصناعية الـ7 هذا العام.

برلين – وكالات


رفض وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الأحد، طلب حزب اليسار الراديكالي توجيه الدعوة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لحضور قمة الدول الصناعية الـ7 هذا العام.


وعقد زعماء مجموعة الـ7 قمة دون بوتين العام الماضي احتجاجا على ضم روسيا لشبه جزيرة القرم الأوكرانية. ولا يزال بوتين مستبعدا من الحضور مع عدم ظهور مؤشرات تذكر على توقف إراقة الدماء في شرق أوكرانيا رغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى التوصل إليه في مينسك قبل شهرين.


وقال جريجور جيسي، العضو في البرلمان الألماني وزعيم حزب اليسار الذي يضم بعضا من الشيوعيين في ألمانيا الشرقية السابقة، إن روسيا مهمة للمساعدة في حل الأزمات الدولية ومن ثم يجب أن يجري توسيع مجموعة السبع من جديد لتصبح مجموعة الثماني.


وتستضيف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل زعماء الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وكندا وإيطاليا واليابان في قصر في بافاريا في يونيو المقبل.


وقال شتاينماير لصحيفة "دي فيلت"، "عزل روسيا ليس من مصلحتنا على المدى الطويل ولكن بعد ضمها بشكل غير مشروع للقرم لا يمكننا أن نتصرف وكأن شيئا لم يحدث ونتعامل بصورة طبيعية"

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS