تاريخ النشر : 2015-04-11 15:47:48 أخر تحديث : 2024-05-08 06:48:08

بــــغـــــداد/روافدنيوز/عـــــلاء عـــــلي......


نفى  رئيس مجلس النواب العراقي"سليم الجبوري" الانباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام خلال زيارته الاخير الى جمهورية روسيا الاتحادية "نية الحكومة العراقية خفض رواتب موظفيها "نتيجة الازمة المالية التي يمر بها جراء انخفاض اسعار النفط عالمياً.


مكتب الجبوري،  أوضح في بيانٍ تلقت وكالة "روافدنيوز"نسخة منه اليوم السبت،ان  التصريحات  التي نسبت  لرئيس مجلس النواب "غير دقيقة"، وجاءت في معرض حوار طويل أجري مع رئيس البرلمان خلال زيارته للعاصمة الروسية موسكو، وقد جرى اجتزاؤها من كم كبير من المعلومات بهذا الصدد، كما أن ما تحدث به الجبوري كان افتراضاً قد تنتهجه الحكومة ولا يعني مطلقاً تطبيقه".


وأضاف البيان أن "مجلس النواب ليس المعني بالحديث عن هذا الأمر إلا بالقدر المتعلق بالمتابعة، كونه من اختصاصات الحكومة"، مجدداً التأكيد على "التصريحات السابقة لرئيس البرلمان من أن رواتب الموظفين تمثل خطاً أحمر لا يمكن المساس به مهما حصل".


تجر الاشارة الى ان  موقع "روسيا اليوم"، نقل عن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس الأول الخميس (9 نيسان 2015)، قوله إن "العراق يمر بظرف اقتصادي صعب وقد يشهد الشهرين المقبلين في حال استمرار انحدار أسعار النفط أو عدم استقراره حالة من المأزق"، مبيناً أن "العراق يحتاج إلى برنامج واضح وإجراءات سريعة من الحكومة وقد تطال انخفاض الرواتب".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS