""عميد مسجد باريس ورئيس مجلس الديانة الإسلامية في فرنسا"يُحمل الغرب مسؤولية ذهاب المسلمين للقتال في ليبيا وسوريا والعراق"

تاريخ النشر : 2015-04-10 17:15:39 أخر تحديث : 2024-09-21 18:44:00

""عميد مسجد باريس ورئيس مجلس الديانة الإسلامية في فرنسا"يُحمل الغرب مسؤولية ذهاب المسلمين للقتال في ليبيا وسوريا والعراق"

روافـــــدنيـــــوز/مــــتـــابـــعـــــة........


حمل عميد مسجد باريس ورئيس مجلس الديانة الإسلامية في فرنسا دليل بوبكر، اليوم الجمعة، القوى الغربية مسؤولية ذهاب المسلمين في فرنسا إلى مناطق النزاع في ليبيا وسوريا والعراق للقتال ضمن تنظيمات إرهابية.


وأعرب دليل بوبكر الجزائري عن قلقه حيال «تجريم» الجالية المسلمة في فرنسا متأسفًا في نفس الوقت لـ«بطء» رد فعل الحكومة الفرنسية التي ينتظر منها «كلمات مطمئنة» تجاه المسلمين.


واعتبر بوبكر، في تصريح صحفي للقناة الإذاعية الجزائرية، أن «هناك شعور بتجريم المسلمين وكأن الجالية المسلمة في فرنسا مسؤولة عن أعمال بعض المختلين عقليًا والمضطربين اجتماعيًا لا تمت القضايا التي يدافعون عنها للدين بصلة».


وجاءت ردود فعل عميد مسجد باريس عقب المواقف المعادية لسياسيين وصحف فرنسية على تصريحاته التي دعا فيها إلى مضاعفة عدد المساجد في فرنسا، وقالت إحداها، الاثنين الماضي: «الشباب المسلم بات يجنح أكثر فأكثر نحو التطرف، المسلمون ليسوا بحاجة إلى مساجد، المساجد أصبحت مكانا للإرهاب».


وأعلن عميد مسجد باريس أن «عدد الأعمال ضد المسلمين وأماكن العبادة الإسلامية المسجل بعد الاعتداء الذي استهدف أسبوعية شارلي ايبدو يفوق ذلك المسجل خلال طيلة سنة 2014».


وأكد ذات المسؤول أن «المسلمين في فرنسا والذي يقدر عددهم بـ 6 إلى 7 ملايين يخشون من الخلط بين الإسلام و التطرف و الجهاد و كل ما يطبع الإسلام العدواني أو شيء لا علاقة له بالإسلام».


أما فيما يخص رد فعل السلطات الفرنسية إزاء تصاعد المعاداة للإسلام فاعتبر المتدخل أن «الحكومة الفرنسية بطيئة نوعا ما».منتقداً الأوساط المثقفة والصحافة الفرنسية حيث «باتت المعاداة للإسلام نمط عمل» متطرقًا أيضًا إلى حزب اليمين المتطرف (الجبهة الوطنية) الذي «أعد ضمن برنامجه نكران و رفض المسلمين».


وعن سؤال حول تصاعد الراديكالية، اعتبر ذات المسؤول أنها «لا تأتي من المسلمين ولا من مساجد باريس بل من غيرهم» مضيفًا أنها «تأتي من الجماعة الإرهابية داعش وجماعات أجنبية».


ويرى أن «للغربيين مسؤولية في تصاعد الراديكالية كونهم يدفعون المسلمين إلى الذهاب إلى سوريا والعراق وليبيا».


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS