"وزير الداخلية العراقي يشدد خلال حضوره مؤتمراً عشائرياً في محافظة ذي قار على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة والعمل على حل النزاعات العشائرية بالقانون"

تاريخ النشر : 2015-04-10 16:58:41 أخر تحديث : 2024-05-13 05:08:37

"وزير الداخلية العراقي يشدد خلال حضوره مؤتمراً عشائرياً في محافظة ذي قار على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة والعمل على حل النزاعات العشائرية بالقانون"

روافد نيوز/ مـــتابـــعـــة.....


شدد وزير الداخلية محمد سالم الغبان خلال مؤتمر عشائر عقد في محافظة ذي قار التي وصل اليها اليوم على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وفض النزاعات العشائرية بالقانون.



وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة"روافدنيوز"الاخبارية،، نسخة منه ان الغبان "حضر مؤتمرا لعشائر ذي قار عقدته مديرية شؤون العشائر في الوزارة وأكد خلال كلمته في المؤتمر على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وان تعتمد القنوات القانونية في فض النزاعات العشائرية وعدم اللجوء إلى استخدام السلاح لان ذلك مخالف للقانون".



كما أكد وزير الداخلية على "استعداده للتدخل شخصياً للمساهمة في التقريب بين وجهات النظر "مذكرا" بالدور الكبير المنتظر من عشائرنا العظيمة التي أثبتت في كل منازلة أنها الظهير القوي للحكومة المركزية وقواتنا الأمنية".
وأشار الغبان الى إن "تحقيق التعاون بين العشائر والقوات الأمنية ستنعكس أثاره إيجابا على استقرار الوضع الأمني".



من جانبهم "أكد شيوخ ووجهاء ذي قار أنهم سيوفا مشرعة بيد الدولة وسندا للقوات الأمنية وإبطال الحشد الشعبي لتطهير أخر بقعة من تراب العراق".
كما زار وزير الداخلية محمد سالم الغبان مديرية شرطة ذي قار وكان في استقباله مدير شرطة المحافظة وكبار الضباط والقادة الأمنيين وفور وصوله عقد اجتماعا أكد فيه "على ضرورة مضاعفة الجهود للحفاظ على امن المحافظة وسلامة أهلها والعمل على تنسيق الجهود بين المؤسسات الأمنية لتحقيق ذلك وان وزارة الداخلية ستعمل على توفير الإمكانيات اللازمة لنجاح عمل شرطة المحافظات".
من جهته "قدم مدير الشرطة إيجازا عن عمل مديريته مبينا وجود أفواج قتالية ضمن هيكلية المديرية فضلا عن وجود أفواج تقاتل داعش في سامراء والانبار, وقدم ضباط ومنتسبي شرطة ذي قار شكرهم وامتنانهم لوزير الداخلية على سؤاله المستمر وتفقده لأحوال أبناءه وإخوانه منتسبي وزارة الداخلية"

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS