"البرلمان الباكستاني يصوت بالإجماع لصالح قرار يحث الحكومة على التزام الحياد في النزاع الدائر في اليمن"

تاريخ النشر : 2015-04-10 09:17:40 أخر تحديث : 2024-09-21 18:45:36

"البرلمان الباكستاني  يصوت بالإجماع لصالح قرار يحث الحكومة على التزام الحياد في النزاع الدائر في اليمن"

إسلام أباد - وكالات


صوت البرلمان الباكستاني بالإجماع اليوم الجمعة، لصالح قرار يحث الحكومة على التزام الحياد في النزاع الدائر في اليمن، رافضا طلب السعودية من إسلام آباد المشاركة في التحالف العسكري الذي تقوده ضد الحوثيين.


وحث النواب حكومة رئيس الوزراء نواز شريف على تكثيف الجهود لإيجاد حل سلمي لإنهاء نزاع من شأنه، بحسب قولهم، أن يدخل المنطقة في الفوضى.


وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية تسنيم أسلم، أن بلادها تقف مع المملكة العربية السعودية في الدفاع عن سيادة أراضيها وسلامتها الإقليمية، وتدين ما تقوم به "العناصر المتمردة" في اليمن بوصفها عناصر غير حكومية وأزاحت الحكومة الشرعية.


وقالت تسنيم أسلم، في الإيجاز الصحفي الأسبوعي أمس الخميس، إن باكستان تريد حلًا سريعًا للأزمة اليمنية وتأمل في توصل الأطراف المعنية إلى حل سلمي, موضحةً أن باكستان على اتصال مستمر مع جميع الأطراف في المنطقة لإيجاد حل يوصل إلى إنهاء الأزمة في اليمن.


واعلن رئيس الحكومة الباكستانية، نواز شريف، الثلاثاء المنصرم، أن بلاده "ليست على عجلة من أمرها"، لاتخاذ قرار حول مشاركتها في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن، في ظل نشاط دبلوماسي حول الأزمة اليمنية بمشاركة إيران وتركيا.


وقال شريف، في جلسة استثنائية للبرلمان ، لبحث الأزمة اليمنية، إنه يعتقد أن الجهود الدبلوماسية ستسفر عن نتائج خلال الأيام المقبلة.


 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS