"أئتلاف المالكي يُقر بصعوبة الاتفاق بين مكونات التحالف الوطني على حسم رئاسته"ويؤكد تشكيل لجنة تنسيقية تتولى رئاسة التحالف بعد الاتفاق عليها."

تاريخ النشر : 2015-04-10 08:24:29 أخر تحديث : 2024-05-09 16:06:59

"أئتلاف المالكي يُقر بصعوبة الاتفاق بين مكونات التحالف الوطني على حسم رئاسته"ويؤكد تشكيل لجنة تنسيقية تتولى رئاسة التحالف بعد الاتفاق عليها."

بــــغـــــداد/روافدنيـــوز/عــادل المخــتار.....


أكد ائتلاف دولة القانون  الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية "نوري المالكي" صعوبة الاتفاق بين مكونات التحالف الوطني على حسم رئاسته،،مؤكداً إن التوجه العام لحسم رئاسة التحالف الوطني يقضي بتشكيل لجنة تنسيقية تتولى رئاسة التحالف بعد الاتفاق عليها.


النائب عن أئتلاف دولة القانون"محمد الصيهود"أكد في تصريحٍ لمراسل"روافدنيوز"في بغداد  "عدم اتفاق بين كتل التحالف الوطني على حسم منصب رئاسة الكتلة"، مشيرا الى ان "أئتلافه لن يتنازل للمجلس الاعلى، والاخير ايضا لن يتنازل لدولة القانون بشأن رئاسة التحالف".


ولفت الصيهود الى وجود اتفاقا على ان رئيس التحالف الوطني يجب ان يكون عضوا في البرلمان العراقي، لذا فترشيح رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم وامين عام كتلة الفضيلة هاشم الهاشمي امر مستبعد".


مبيناًان "التوجه والاجراء الذي قد يصار الى الاتفاق بشأنه هو تشكيل لجنة تنسيقية من جميع كتل التحالف الوطني تتولى مهمة رئاسة التحالف بسبب صعوبة التوصل الى اتفاق بشأن رئاسة التحالف".


وكان عضو كتلة المواطن النائب محمد اللكاش، قد اكد الخميس، عن ان زعامة التحالف الوطني للائتلاف الوطني حصراً ولا يحق لدولة القانون المطالبة بها، محذّراً من تسييس هذه المؤسسه لاغراض انتخابية او فئوية ضيقة. تجدر الاشارة الى ان إئتلاف دولة القانون غالباً مايصرح اعضائه وفي أكثر من مناسبة بأن المنصب من حصتهم وأي شء خلاف ذلك يُعد تجاوزاً على الاتفاقات المبرمة سابقاً.


 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS