"رئيس الوزراء العراقي يؤكد لنائب الرئيس الايراني حرص العراق على تعميق اواصر التعاون المشترك مع ايران"والاخير يجدد دعم بلاده لوحدة العراق وامنه واستقراره"

تاريخ النشر : 2015-02-16 13:02:41 أخر تحديث : 2024-09-21 08:55:52

"رئيس الوزراء العراقي يؤكد لنائب الرئيس الايراني حرص العراق على تعميق اواصر التعاون المشترك مع ايران"والاخير يجدد دعم بلاده لوحدة العراق وامنه واستقراره"
بـــغــداد/روافد نيوز/علاء علي....

استقبل الوزراء العراقي "حيدر العبادي"نائب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية  اسحاق جهانغيري الذي وصل بغداد صباح اليوم على رأس وفد رفيع المستوى.





وبعد اجراء مراسيم الاستقبال الرسمية، عقد اجتماع ثنائي تناول تطوير العلاقات بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك. اعقبه اجتماع مشترك ترأس الجانب العراقي "حيدر العبادي"رئيس مجلس الوزراء، والجانب الايراني نائب رئيس الجمهورية"اسحاق جهانغيري" وبحضور جميع اعضاء الوفدين.




ورحبر العبادي بنائب الرئيس الايراني والوفد المرافق له، معرباً بحسب بيانٍ صدر عن مكتبه تلقت وكالة"روافدنيوز"الاخبارية نسخة منه اليوم الاثنين, عن ارتياحه لزيادة التبادل التجاري بين البلدين، داعيا الى انجاز جميع الملفات واستمرار التباحث والتواصل بين الوزراء في الجانبين، ومتابعة الاتفاقيات السابقة بين البلدين.
واكد سيادته على اهمية التعاون بين البلدين الجارين والتطلع لتوسيع آفاق التعاون في مجالات التجارة والنفط والغاز والكهرباء والزراعة والاسكان والنقل الى جانب التعاون المالي والمصرفي.



من جهته قال نائب الرئيس الايراني ان سياستنا الستراتيجية هي دعم وحدة الشعب العراقي واستتباب الامن والاستقرار وتحقيق التقدم في العراق، مشيرا الى النجاحات التي حققها الشعب العراقي وقواته المسلحة في مواجهة عصابات داعش الارهابية، معربا عن أمله باستمرار هذه النجاحات في مواجهة الارهاب.
واكد السيد جهانغيري ان العلاقات الاقتصادية بين البلدين حققت نموا جيدا، ونحن نمضي قدما في التعاون في مجال الربط السككي ومدّ انابيب النفط وكل مايخدم مصالح الشعبين الجارين.
وجدد نائب الرئيس الايراني رغبة الشركات الايرانية في المساهمة في مجالات الطاقة والاعمار والاسكان والزراعة والصحة والادوية والمعدات الطبية.


وحضر الاجتماع عن الجانب العراقي السادة وزراء المالية والبلديات والنقل والتجارة والصحة والصناعة والمعادن والزراعة والاعمار والاسكان والبيئة والثقافة والسياحة والآثار ووزير الدولة لشؤون المحافظات ومجلس النواب ومحافظ البنك المركزي، فيما حضر عن الجانب الايراني السادة وزراء الصناعة والمناجم والتجارة والطرق وبناء المدن والجهاد الزراعي والصحة والاقتصاد ووكيل وزير الطاقة ومحافظ البنك المركز الايراني ووكيل وزارة الخارجية للشؤون العربية والاقريقية.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS