"اتحاد القوى وائتلاف الوطنية يُعلقان حضورهما جلسات البرلمان"أحتجاجاً على مقتل زعيم عشائري على ايدي ميليشيات سائبة"

تاريخ النشر : 2015-02-14 15:16:02 أخر تحديث : 2024-05-23 23:58:36

"اتحاد القوى وائتلاف الوطنية يُعلقان حضورهما جلسات البرلمان"أحتجاجاً على مقتل زعيم عشائري على ايدي ميليشيات سائبة"

بـــــغـــــداد/روافد نيــوز/حمزة الخيلاني...


اتهمت القوى الرئيسية في البرلمان العراقي السبت "ميليشيات" بالوقوف وراء اغتيال شيخ عشيرة سني ونجله وعدد من حراس نائب في البرلمان تعرض هو الآخر للاعتداء بالضرب.


altوشددت القوى السنية على ضرورة أن تعمل حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي على سحب "الميليشيات" من الشوارع وإلا فإن عليها دعوة الولايات المتحدة الأمريكية لتتولى ذلك.


 رئيس كتلة اتحاد القوى البرلمانية احمد المساري"أوضح في مؤتمرٍ صحفي عقد في مبنى البرلمان حضرته "روافد نيوز نيوز" إن اتحاد القوى وائتلاف الوطنية علقا حضورهما جلسات البرلمان لحين التوصل مساء اليوم إلى قرار بشأن حادثة خطف النائب زيد الجنابي وقتل عمه ونجل عمه وثمانية من حمايته خلال. وأضاف المساري،، أن "الميليشيات هي من قامت بتنفيذ تلك الجريمة"، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"سحبها من الشوارع وحصر السلاح بيد الدولة".


وقال المساري "إذا كان العبادي غير قادر على سحب الميليشيات فعليه مطالبة الولايات المتحدة بتنفيذ التزامها بموجب الاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين والتي تلزم الجانب الأميركي بحماية الشعب العراقي


وكانت رئاسة مجلس النواب قررت اليوم استدعاء وزيري الداخلية محمد سالم الغبان والدفاع خالد العبيدي في جلسته المقبلة للوقوف على حادث الاعتداء على النائب الجنابي واغتيال عمه وابن عمه.


وسارع البرلمان والحكومة إلى الإعلان عن تشكيل لجان للتحقيق في الحادث لاحتواء تداعيات الحادث الذي يهدد بإسعال أعمال عنف طائفية.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS