"التحالف الكوردستاني"تطالب بتشكيل لجنة برلمانية لمتابعة صرف تخصيصات الموازنة الاتحادية"

تاريخ النشر : 2015-02-02 08:45:43 أخر تحديث : 2024-04-26 03:58:34

"التحالف الكوردستاني"تطالب بتشكيل لجنة برلمانية لمتابعة صرف تخصيصات الموازنة الاتحادية"
بغداد/روافد نيوز...
طالبت النائب عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف ،الاثنين، بتشكيل لجنة برلمانية تأخذ على عاتقها متابعة ومراقبة آلية صرف تخصيصات الموازنة الاتحادية للعام الحالي.

وقالت الجاف في بيان تلقت وكالة "روافد نيوز" ان " صرف التخصيصات المالية للوزارات يجب ان يرافقه انجاز على الارض وبالتالي فمن حق مجلس النواب كسلطة رقابية ان يتابع الية صرف تخصيصات الموازنة الاتحادية وأين تصرف الاموال ، مشددة على ضرورة ان" تقوم اللجنة في حال تشكيلها بتنفيذ زيارات مفاجئة للوزارات والمحافظات لمتابعة آليات صرف المال العام".
واضافت ان " لجان النزاهة والتخطيط في مجالس المحافظات الى أن تأخذ دورها الرقابي بالكامل في متابعة الابواب التي يصرف فيها المال العام في المحافظات".
واشارت الى ، أن " الغرض من تشكيل اللجنة يأتي للسيطرة على الابواب التي يتم صرف أموال الموازنة فيها وتفويت الفرصة على المفسدين في هدر المال العام".
يشار الى ان مجلس النواب العراقي قد اقر الموازنة العامة للعام 2015 يوم الخميس الماضي ، والتي بلغت قيمتها {119} ترليون دينار عراقي ، اعتمادا على سعر البرميل {56} ، ومن الجدير بالذكر ان الموازنة العامة لهذا العام تشغلية حيث خلت من المشاريع الاستثمارية ، بسبب هبوط اسعار النفط في عموم العالم والذي انعكس سلبيا على الاقتصاد العراقي الذي يعتمد اعتمادا كاملا على النفط ، علاوة على الحرب التي تخوضها القوات الامنية ضد عصابات داعش الارهابية والتي سيطرت بشكل كبير على مناطق الجهة الغربية للبلاد .انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS