"قائد حرس الحدود الايراني" داعش سيحرق نفسه بيديه اذا ماحاول الاقتراب من حدود ايران"

تاريخ النشر : 2015-02-02 08:33:45 أخر تحديث : 2024-04-25 02:19:14

"قائد حرس الحدود الايراني" داعش سيحرق نفسه بيديه اذا ماحاول الاقتراب من حدود ايران"
البــصرة/ روافد نيوز / سيف علي

 

أكدت قيادة حرس الحدود الايرانية، اليوم الاحد، ضرورة تأمين نحو 1600 كم من الحدود المشتركة بين العراق وايران ومواجهة الخطر الذي يستهدفهما، وفيما بينت أن تنظيم داعش "سيحفر قبره بيديه" في حال فكر باختراق الحدود بين البلدين"، لفتت قيادة حرس الحدود العراقية الى عملها مع الجانب الايراني لمكافحة تهريب المخدرات بين البلدين مستفيدة من التجربة الايرانية بهذا الشأن.

جرى اجتماع امني بين قيادتي حرس الحدود العراقية والايرانية في محافظة البصرة بحضور مسؤولين امنيين ومسؤولين في الحكومة المحلية وفيما شدد الجانب الايراني على حماية الحدود المشتركة على أساس الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين أكد الجانب العراقي إنه يسعى بجهود أمنية مشتركة بمنع دخول المخدرات الى العراق.

وقال قائد حرس الحدود الايراني اللواء قاسم رضائي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الجانب العراقي عقده في قاعة الفراهيدي في فندق البصرة (شيراتون سابقا) وحضرته "روافد نيوز"، إن "مساحات شاسعة تصل الى نحو الف و600 كيلو متر من الحدود المشتركة بين جانبي العراق وايران يتطلب تأمينها وحمايتها ومواجهة الخطر الذي يستهدف الجانبين".

وأوضح رضائي ان "الحدود بين العراق وايران تسودها حالة الاستقرار والأمان وفق علاقة المودة في ما بينهما وعلى أساس الاتفاقيات الدولية المبرمة بين البلدين"، مشيراً الى "ضرورة الارتقاء بتطوير العلاقات من خلال هذه الحدود والمنافذ المشتركة كونها موارد اقتصادية للبلدين".

وهدد رضائي "تنظيم داعش بالرد على تنظيم داعش في حال تفكيره باختراق الحدود بين البلدين"، مبيناً أن "حفر قبورهم أسهل من اختراقها ولن يفكر داعش بذلك لأننا لا نفهم الخوف".

من جهته قال قائد حرس الحدود العراقية اللواء كريم العامري خلال المؤتمر أن "حرس الحدود العراقي يسعى بجهود حثيثة للعمل المشترك مع الجانب الايراني لمنع دخول المواد المخدرة وآفاق التعاون مفتوحة بين الجانبين في مواجهة المخدرات"، واصفا الجانب الايراني بأنه "متقدم في هذا المجال ومر بتجارب صعبة في مواجهة هذا الخطر حيث ضبطت حرس حدوده خلال شهر واحد 350 طناً من المواد المخدرة ومنع دخولها الى ايران".

وأشاد العامري بـ"دعم الجانب الايراني للعراق والوقوف بجانبه في مواجهة خطر تنظيم داعش ودعمه في محاربة الإرهاب"، لافتا الى إن "ايران والتحالف الدولي أسهما كثيراً في رصد تحركات أفراد داعش سواء في الحدود أم داخل الاراضي العراقية.

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS