العراق يطالب أميركا بتوضيح تكرار تزويد طائراتها أسلحة لداعش

تاريخ النشر : 2015-01-14 11:12:53 أخر تحديث : 2024-09-18 15:54:21

العراق يطالب أميركا بتوضيح تكرار تزويد طائراتها أسلحة لداعش
 

كشف النائب عن ائتلاف دولة هشام السهيل، الأربعاء، أن الحكومة العراقية طالبت السفارة الاميركية ببغداد بتوضيح تكرار اسقاط اسلحة ومؤن لتنظيم "داعش" في المناطق التي يسيطر عليها.

وكان منسق التحالف الدولي الجنرال جون آلن، الاربعاء، نفى قيام طائرات التحالف بإلقاء أسلحة واعتدة لتنظيم "داعش" في المناطق التي يسيطر عليها في العراق.

وقال السهيل إن "الحكومة طالبت السفارة الأمريكية في بغداد بتوضيح موضوع تكرار إسقاط مؤونة وأسلحة لتنظيم داعش الإرهابي من قبل طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بدورها السفارة نفت نفياً قاطعا حدوث هذه الأمور وقالت إنها أخطاء".

وأضاف أن "واشنطن تنفذ مصالحها الخاصة مهما كلف الأمر، بالتالي لا يمكن أن يعد تكرار إسقاط السلاح لداعش أخطاء، بل هي خروقات واضحة".

كان مجلس محافظة ديالى كشف امس الثلاثاء، عن قيام ثلاث طائرات أميركية بعملية انزال لعناصر تنظيم "داعش" الاجرامي في حوض سنسل الخاضعة لسيطرة التنظيم، مبينا ان الطائرات زودتهم بالاسلحة والمواد الغذائية.

وأكد مصدر في استخبارات الجيش ان " الاستخبارات وثقت نزول صندوقيين خشبيين على المنطقة التي يحاصر فيها عناصر داعش والواقعة ما بين الحضيرة الشرقية وتل الذهب".

lllllllllllllllllllllllllllllllllll

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS