مخاوف من مواجهة محتملة بين قوات بدر والبشمركة

تاريخ النشر : 2015-01-14 10:40:00 أخر تحديث : 2024-03-27 13:33:01

مخاوف من مواجهة محتملة بين قوات بدر والبشمركة
بغداد/ روافدنيوز/ حمزة الخيلاني...

 

أبدى النائب عن كتلة بدر النيابية محمد ناجي، الأربعاء، اسفه للتصريحات المسيئة من قبل النواب الكرد للحشد الشعبي، مبيناً أن الكرد يحاولون مصادرة انتصارات الحشد الشعبي، في حين طالب حكومة إقليم كردستان باتخاف موقف تجاه هذه التصريحات.

وقال ناجي "إننا نستغرب تصريحات الأكراد حول الحشد الشعبي ووصفه بانه خطرا على الإقليم خصوصاً وأننا لدينا معهم شراكة لسنين طويلة في محاربة النظام البائد، وقدمنا شهداء من أجل كردستان وهناك قبور ومعالم تثبت هذا الشيء".

وأضاف أن "من يتهم الحشد الشعبي من الكرد يجهل فعلاً تاريخ ونضال الشيعة مع الكرد ضد نظام صدام"، مطالباً "الكرد باتخاذ موقف وطني كما دعا أهل الرمادي الحشد الشعبي لان يقف معهم لتطهير مناطقهم، لا أن يحاولوا تشويه صورتهم".

وأوضح ناجي "مع الأسف أن الكرد يحاولون مصادرة انتصارات الحشد الشعبي"، داعياً "حكومة الإقليم لاتخاذ موقف ممن يصرحوا بهكذا تصريحات وبيان الموقف منها".

وكان النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني عرفات كرم اعتبر ان "المليشيات الشيعية" هي اكثر خطرا على الاقليم بعد تنظيم "داعش".

وتتفاقم مخاوف من بوادر صدام بين قوات بدر وقوات البشمركة الكردية، في المناطق المشتركة لقتال داعش شمالي العراق، سيما في جلولاء وخانقين في محافظة ديالى.

cccc

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS