فرنسا تقرر ارسال مزيد من المقاتلات لمحاربة "داعش"

تاريخ النشر : 2014-11-19 21:42:02 أخر تحديث : 2024-09-16 05:11:53

فرنسا تقرر ارسال مزيد من المقاتلات لمحاربة "داعش"
باريس/روافد نيوز/متابعة/

اعلنت فرنسا اليوم انها سترسل مزيدا من الطائرات الحربية للمشاركة في الحملة العسكرية الدولية ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في شمال العراق.
 

وقال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان خلال رده على سؤال برلماني ان باريس سترسل ست مقاتلات (ميراج) لتعزيز العمليات الجوية الفرنسية ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) التي تخوضها حاليا ست طائرات (رافال) مقاتلة.

 

واوضح لودريان للبرلمان الفرنسي ان طائرات (الميراج) سيكون "مقرها في الأردن" وستنفذ غارات ضد تنظيم الدولة الاسلامية حصرا في شمال العراق.

 

يذكر ان فرنسا انضمت الى التحالف الدولي منذ سبتمبر الماضي في شن غارات ضد (داعش) وتعمل بموجب اتفاقية مع دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تنطلق المقاتلات الفرنسية من قاعدة (الظفرة) هناك.

الى ذلك أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، اليوم الأربعاء، أن "ما يقارب" 50 مواطنا فرنسيا قتلوا أثناء مشاركتهم في معارك في صفوف المتطرفين في سوريا.
وصرح مصدر حكومي لوكالة "فرانس برس" أن العدد قدر الاثنين الماضي بنحو 49 قتيلا.

 

أما فالس فقال عقب اجتماع أمني عقد في مدينة بوفيه شمال باريس: "نعرف أن عدد المواطنين الفرنسيين المتورطين في هذه الظاهرة يزيد عن 1000".
وتابع: "ونعرف أن عدد الفرنسيين الذين قضوا في سوريا يقارب الـ50، ولذلك فإننا نعرف الأخطار، وما يحزننا أننا لم نتفاجأ عندما علمنا أن مواطنين أو مقيمين فرنسيين موجودون في قلب هذه الخلايا ويشاركون في هذه الأعمال الوحشية".

 

وأوضح فالس أن "ذلك يشدد عزمنا على مكافحة الإرهاب".
وقد تم التعرف على مواطنين فرنسيين، وهما ماكسيم هوشار ومايكل دوس سانتوز وعمرهما 22 عاما، في شريط بثه تنظيم "داعش" في سوريا لعملية ذبح جماعي لـ18 جنديا سوريا والرهينة الأميركي بيتر كاسيغ.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS