"عملية عسكرية مشتركة لتحريرمناطق في ديالى من سيطرة "داعش"

تاريخ النشر : 2014-11-19 19:50:19 أخر تحديث : 2024-09-20 15:59:14

"عملية عسكرية مشتركة لتحريرمناطق في ديالى من سيطرة "داعش"

ديالى/روافد نيوز/عباس علي/ كشف رئيس اللجنة الامنية في محافظة ديالى "صادق الحسيني"اليوم، الاربعاء، عن ان قوات الپيشمرگة الكوردية والحشد الشعبي مدعومة بقوات الجيش العراقي تمكنت من التقدم الى داخل ناحية السعدية التابعة لقضاء خانقين، مؤكدا تحرير ثلاث قرى تابعة لها وقتل اكثر من 30 من ارهابيي داعش بينهم قياديون. وأضاف الحسيني في تصريحٍ صحفي تابعته,"روافد نيوز" ان قوة مشتركة من الپيشمرگة الكوردية والحشد الشعبي المساندة لقوات الجيش العراقي تشن منذ الليلة الماضية هجوما لاستعادة السيطرة على ناحية السعدية من ارهابيي "داعش" الذين يسيطرون عليها منذ حزيران الماضي. مشيراًالى ان القوات المشتركة تمكنت من تحرير قرى ربيعة والعساكر والتامة في محيط الناحية وتمكنت من التوغل الى المدينة، مؤكدا سقوط اكثر من 30 ارهابيا بينهم قياديون في "داعش".



ميليشيات


ولفت الى ان القوات الامنية المشتركة امنت الطريق الممتد من قضاء المقدادية الى قضاء خانقين والذي يمر بمحاذاة ناحية السعدية، مبينا ان القوات الامنية تسعى لتطهير الناحية بالكامل خلال الساعات المقبلة. من جهته أكد قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري أن القوات العراقية والحشد الشعبي عازمون على تحرير جميع مناطق المحافظة من داعش بعد القضاء عليه مشيراً الى أن القوات الامنية بصدد البدء بعملية واسعة النطاق لتحرير تلك المناطق من "داعش"مشيراً الى وصول تعزيزات جديدة من متطوعي الحشد الشعبي للانضمام الى القوات المتواجدة في المحافظة وأن التعاون المشترك بين القوات العراقية والبيشمركَة والحشد سيسهم القضاء القضاء داعش وانهاء تواجده في المحافظة كماأفاد مصدر في قيادة عمليات دجلة، اليوم الاربعاء، بأن قوات تابعة للقيادة وقوة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وسوات وطيران الجيش تمكنت من تطهير طريق امام ويس وتستعد الان لتحرير ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة مركز محافظة ديالى. وقال المصدر في تصريح تابعته"روافد نيوز"، إن "قوات من قيادة عمليات دجلة وسوات والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية باسناد من طيران الجيش تمكنت من تطهير طريق امام ويس". وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات تستعد الان لتنفيذ عملية عسكرية كبيرة ومشتركة بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة، وبقية القوى الساندة للقوات الامنية لتحرير نواحي السعدية وجلولاء وما تبقى من ناحية المنصورية، التي يسيطر عليها تنظيم داعش".


الحشد الشعبي



وأكد المصدر ان "العملية سعتمد خطة تتالف من عدة صفحات"، مبينا أن "الاجهزة الامنية نجحت مع بدء العملية العسكرية في السيطرة على طريق امام ويس- السعدية الذي يمثل المحور الرئيس للاتجاه الى مركز الناحية". واوضح ان "القوات الامنية تحرز تقدما ملموسا ونجحت في تجاوز تعقيدات الارض"، لافتا الى ان "تحرير السعدية سيكون منطلقا لتحرير ما تبقى من المناطق الاخرى". ونجحت القوات الامنية، امس الثلاثاء، من فك الحصار عن مصفى بيجي النفطي بعد تطهير جميع مناطق القضاء. فيما اعلن وزير النفط عزم الوزارة على اعادة تشغيل المصفى لكن بعد اتخاذ اجراءات امنية خاصة. وكان ارهابيو "داعش" قد تمكنوا من السيطرة على اجزاء واسعة من محافظة ديالى وعدد من المحافظات الاخرى بعد احداث الموصل في التاسع من شهر حزيران الماضي اثر الانسحاب المفاجئ للقوات الامنية العراقية منها.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS