علماء دين: حادثة الأحساء هدفها تأجيج الطائفية

تاريخ النشر : 2014-11-05 19:09:00 أخر تحديث : 2024-09-20 20:20:40

علماء دين: حادثة الأحساء هدفها تأجيج الطائفية
الريا ض //روافد نيوز/متابعة//طالب عدد من علماء الدين في محافظة الأحساء بالسعودية، الأربعاء، بصيانة المجتمع ووحدته والحفاظ على نسيجه الاجتماعي وعدم المساس بأمنه ووحدته، وذلك في أعقاب مقتل عدة أشخاص بعد تعرضهم لإطلاق نار من قبل مجهولين، أمام حسينية في محافظة الأحساء.

وذكر بيان بتوقيع عدد من رجال الدين السعوديين: "نقف بكل مشاعر الأخوة والإيمان مواسين ومعزين المجتمع الأحسائي كافة وأسر ضحايا الاعتداء الآثم خاصة، الذي أودى بحياة 7 مواطنين أبرياء وطال آخرين من الجرحى".

وأضاف البيان: "امتدت يد الغدر والخيانة والوحشية التي لا ترقب في مؤمن إلاّ ولا ذمةً ولا تراعي حرمة المسلمين ولا تملك مبادئ تردعها عن القيام بمثل هذه الجرائم الوحشية النكراء. ولا تضمر غير الشر والكراهية والبغضاء لهذا المجتمع المتلاحم والمتجانس والمتعايش منذ فجر الإسلام الأول"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكد العلماء أن " المسؤولية الشرعية والاجتماعية تحتم علينا صيانة المجتمع ووحدته والحفاظ على نسيجه الاجتماعي وعدم المساس بأمنه ووحدته وتلاحمه".

من جانبه، أكد المفتى العام للمملكة العربية السعودية، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، أن ما جرى فى محافظة الأحساء، هدفه إشعال فتنة طائفية في المملكة يقتل فيها أبناء الأمة بعضُهم بعضا.

من جانب آخر، ألقت الشرطة السعودية القبض على 6 أشخاص ممن لهم علاقة بحادث إطلاق النار في محافظة الأحساء، وذلك في عمليات أمنية شملت شقراء والأحساء والخبر، وفقا لما ذكرته وزارة الداخلية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت أنها قتلت اثنين، يشتبه في أنهما ينتميان للجماعة المسلحة، المسؤولة عن قتل 8 أشخاص، في هجوم بمحافظة الإحساء خلال احتفال مواطنين شيعة بذكرى عاشوراء.

وأكدت الداخلية السعودية أن ضابطي أمن قتلا في الاشتباكات مع الجماعة المسلحة.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS