مصر "ترفض تكوين ميليشيات شعبية لمواجهة الإرهاب"

تاريخ النشر : 2014-11-05 18:02:54 أخر تحديث : 2024-09-19 05:51:24

مصر "ترفض تكوين ميليشيات شعبية لمواجهة الإرهاب"
القاهرة//روافد نيوز//متابعة//


رفضت وزارة الداخلية المصرية تكوين ميليشيات شعبية مسلحة لمواجهة الإرهاب في سيناء.

 

وأكد اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، أن السياسات الأمنية ترفض تماما أية محاولات من قبل المواطنين لمواجهة العناصر الإرهابية، أو أي شكل من أشكال الخروج عن القانون، لأن مواجهة الإرهاب على الأرض من صميم عمل أجهزة الأمن وحدها، بينما يقتصر دور المواطنين على إمداد تلك الأجهزة وإبلاغها فورا عن المعلومات المتوفرة عن أي أشخاص مشتبه بهم.

 

وأكد في تصريحات له، الأربعاء، أن دور المواطن المصري في مكافحة الإرهاب لا يقل أهمية عن دور رجل الأمن في هذه المرحلة، مشددا على أن كل النجاحات الأمنية التي تحققت وإحباط العديد من المخططات الإرهابية كانت بفضل تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية من خلال الإبلاغ عن العديد من العناصر المشتبه بها.

 

وقال إن المرحلة الحالية هي المرحلة الحاسمة في المعركة ضد الإرهاب، وإن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الدولة في الحدود الشرقية بشمال سيناء سيكون لها تأثيرات إيجابية بتراجع المخاطر الإرهابية وتضييق الخناق على العناصر الإرهابية في تلك المنطقة.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم الداخلية المصرية أن قرار إخلاء الشريط الحدودي برفح، سيحد من إمدادات السلاح والذخيرة التي كانت ترد للعناصر الإرهابية والتكفيرية في سيناء، إضافة إلى منع تسلل العناصر الإرهابية من الجانب الآخر من الحدود.

 

وأشار إلى أنه من المتوقع لجوء العناصر الإرهابية إلى محاولة تنفيذ بعض العمليات الإرهابية في الفترة المقبلة، وذلك كرد فعل لما يتخذ من إجراءات قوية على الأرض لاقتلاع جذور الإرهاب، خاصة في ضوء الدعم والتعاون الكامل لأهالي سيناء مع رجال القوات المسلحة والشرطة.


وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أن كل العناصر الإرهابية التي تم ضبطها تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالها من قبل النيابات العامة والمحاكم المصرية، وهو ما يؤكد إطار العمل الأمني المصري في مواجهة جريمة الإرهاب، وفقا لقانون العقوبات بمادته رقم "86" التي توصف بالإرهاب وتنص على عقوباته.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS