وزير الدفاع البريطاني في العراق لبحث محاربة «داعش»

تاريخ النشر : 2014-11-05 17:10:37 أخر تحديث : 2024-09-13 00:26:05

وزير الدفاع البريطاني في العراق لبحث محاربة «داعش»
بغداد/روافد نيوز/علاء علي/

حضر فالون اجتماعًا مع وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وأجرى مُحادثات مع مسؤولين (photo: )


اجتمع وزير الدفاع  البريطاني "مايكل فالكون "مع نظيره وزير الدفاع العراقي"خالد العيدي"  لبحث المساعدات العسكرية التي يمكن أن تقدِّمها بريطانيا لقتال تنظيم داعش. وحضر فالون اجتماعًا مع وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وأجرى محادثات مع مسؤولين عراقيين في وزارة الدفاع.

وقال العبيدي عقب الاجتماع: "زيارة وزير الدفاع البريطاني هي أول زيارة يقوم بها وزير دفاع لبغداد لتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة تسلمنا منصب وزير الدفاع، إضافة إلى اطلاعه على بعض الأعمال والخطط؛ لمكافحة الإرهاب في العراق وتقديم المساعدات المتيسّرة لديهم للقوات العراقية من أجل النهوض بهذه القوات لكي تكون قادرةً على مكافحة الإرهاب في العراق والقضاء عليه بأمر الله".

وقال فالون إنّه بحث سبل تحسين الوضع الأمني في العراق. وأضاف: "بحثنا المساعدات التي يمكننا وغيرنا من قوات التحالف تقديمها، وراجعنا كذلك الوضع الأمني الراهن وبحثنا ما يمكننا عمله غير ذلك". ووافق البرلمان البريطاني على شن غارات جوية على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق؛ مما مهّد الطريق للقوات الجوية الملكية البريطانية للانضمام للعمل العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة.

وكانت بريطانيا قد سارعت بالانضمام إلى العمليات العسكرية في أفغانستان والعراق قبل أكثر من عشر سنوات، لكن رفض الرأي العام والبرلمان العام الماضي توجيه ضربات جوية لقوات الحكومة السورية دفع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون للتعامل بحرص هذه المرة.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS