تاريخ النشر : 2014-11-03 17:44:03 أخر تحديث : 2024-04-26 06:37:30

أربيل/روافد نيوز/عمار علي/

 

أكدوزير الدفاع العراقي "خالد العبيدي ان "قوات البيشمركة جزء من منظومة الدفاع العراقية" ولها كامل الحقوق والواجبات التي يتمتع بها عناصر القوات المسلحة وهي عنصر مهم للاستقرار والامن ليس لكردستان وحدها بل للعراق أجمع,والدعم المستمرالذي يقدم للجيش مثله للبيشمركَة وما للجيش للبيشمركة وما على الجيش على البيشمركة".


 العبيدي وخلال زيارته لاحد معسكرات تدريب البيشمركَة في أربيل ,أوضح  للصحفيين ,أن وزارة الدفاع سوف تزود قوات البيشمركَة بالاسلحة الثقيلة  حال وصولها للعراق مشيراً الى أنه ناقش الموضوع مع رئيس حكومة كردستان العراق نجيرفان بارزاني الذي ابدى تفهماَ كبيراَ للجهود التي نبذلها في سبيل خدمة الوطن الذي هو للجميع وبدون استثناء



 



alt


alt





واكد قائلا "اذا كانت كردستان بحاجة الى مدربين سوف نرسل لهم وانتم تتحدثون كأنما كردستان والبيشمركة ليسوا جزءا من العراق وهذا مفهوم خاطيء ونحن مصرون وعازمون على التعامل مع الجميع سواء وكلهم ابناء العراق وكلهم ابناء منظومة الدفاع العراقية".


altوعن زيارته لاقليم كردستان بين العبيدي "بانه  وضع منهجا لزيارة كافة قواطع العلميات وحسب الاسبقية الامنية وفي الايام الماضية زرنا (قاعدة) عين الاسد وقيادة عمليات الفرات الاوسط واليوم كوردستان واتفقد قوات البيشمركة كما اتفقد القوات العراقية فهو ليس موضوعا مستغربا وانما هو مستغرب فقط لدى الاعلاميين".


وعن استعداداتهم لطرد مسلحي داعش من مدينة الموصل وتدريب شبابها ضمن قوات الحرس الوطني قال وزير الدفاع العراقي "الموصل محتلة وصعب التدريب فيها ولكن التدريب سيكون في مناطق اخرى من العراق".



وزار وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي عصر اليوم الاثنين معسكر تدريب البيشمركة باربيل واطلع على سير التدريبات العسكرية فيه.


altوتجري التدريبات في المعسكر على ايدي مدربين اجانب من دول اوربية زودت اقليم كوردستان بالاسلحة والاعتدة.


واجرت القوات الخاصة المتواجدة في المعسكر استعراضاً خاصاً  للوزير- الذي كان يرافقه كل من وزير البيشمركة في حكومة الاقليم مصطفى سيد قادر وبابكر زيباري رئيس اركان الجيش العراقي-  واطلع ايضا على الاسلحة الحديثة التي وصلت لقوات البيشمركة وكيفية اجراء التدريبات عليها.


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS