القوات العراقية تسطير على الطريق الرباط بين بيجي وتكريت"وتقتل عدد من المسلحين في ديالى

تاريخ النشر : 2014-10-28 11:53:26 أخر تحديث : 2024-05-23 11:38:30

القوات العراقية تسطير على الطريق الرباط بين بيجي وتكريت"وتقتل عدد من المسلحين في ديالى
بغداد/صلاح الدين/متابعة/

 

سيطرت القوات العراقية على الطريق الرابط بين مدينتي تكريت وبيجي في محافظة صلاح الدين شمالي العاصمة بغداد بعد قتال مع مسلحي تنظيم "داعش"، في حين قتل 17 عنصرا من التنظيم في عمليتين منفصلين بمدينة بعقوبة في ديالى شمال شرقي بغداد.

وقال قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، في تصريح صحافي، اليوم، إن "القوات العراقية تمكنت من السيطرة على الطريق المذكور وتأمينه وإخلائه من العبوات الناسفة التي كانت فيه".

الحشد الشعبي

وأكد أن هذه "العملية تمت بالتنسيق مع قوات الأمن وجهاز مكافحة الإرهاب وقوات الرد السريع، وبغطاء جوي من الطيران الحربي العراقي"، مضيفا أن "فرقة هندسية قامت بتفكيك وتفجير وإزالة عشرات العبوات الناسفة من الطريق حتى أصبح مؤمنا بالكامل لمركبات قوات الأمن، التي تحشدت بشكل كبير قرب مدينة بيجي للهجوم واستعادت السيطرة عليها".

وفي الشأن الميداني أيضا قتل ثلاثة من عناصر التنظيم في عملية امنية نفذتها قوات الحشد الشعبي في منطقة بلكانة التابعة لقضاء خانقين أثناء مرور دورية تابعة لهم.

من جهتها قالت مصادر أمنية عراقية إن طيران التحالف الدولي قصف عربتين تحملان أسلحة تابعة لتنظيم "داعش" في مدينة جلولاء شمال شرقي بعقوبة، ما أسفر عن مقتل 14 مسلحا وتدمير العربتين بالكامل.

من جهة أخرى قالت وزارة الدفاع العراقية إن طائراتها دمرت منزلين لعناصر داعش يستخدمونهما لتخزين السلاح في محافظة الأنبار.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS