البرلمان العراقي يصوت على عضوية علي الصجري وعدنان الدنبوس بدلاً عن احمد عبدالله الجبوري وأياد علاوي"

تاريخ النشر : 2014-10-28 10:48:07 أخر تحديث : 2024-09-16 09:42:32

البرلمان العراقي يصوت على عضوية علي الصجري وعدنان الدنبوس بدلاً عن احمد عبدالله الجبوري وأياد علاوي"
بغداد/روافد نيوز/علاء علي/

صوت مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، على عضوية النائبين علي الصجري وعدنان الدنبوس بدلا عن احمد الجبوري واياد علاوي.

النائب عن أئتلاف دولة القانون عباس البياتي أوضح في تصريح خص به مراسل "روافد نيوز" أوضح فيه، إن "مجلس النواب العراقي، صوت على عضوية علي الصجري بدلا عن وزير الدولة لشؤون مجلس النواب والمحافظات احمد الجبوري".وعدنان الدنبوس بدلاً عن نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي.

 


وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، جلسته الـ 24 بحضور 183 نائبا ورئاسة سليم الجبوري ونائبيه، فيما تضمن جدول اعمال الجلسة أداء اليمين الدستورية لأعضاء المجلس الذين كانوا يشغلون مناصب حكومية و البدلاء عنهم، وقراءات لستة مشاريع قوانين.

وتضمن جدول الاعمال اجراء القراءة الأولى لمشروع قانون مكتب الاستشارات العلمية والفنية في وزارة العلوم والتكنلوجيا، من قبل لجنة التعليم العالي، ويتضمن 16 مادة، وكذلك القراءة الأولى لمشروع قانون المجمع العلمي العراقي، المتكون من 33 مادة من قبل لجنة التعليم العالي والقانونية والثقافة والاعلام.

كما يتضمن جدول الاعمال القراءة الأولى لمشروع قانون اصلاح النزلاء والمودعين، المتكون من 54 مادة من قبل لجنة العمل والشؤون الاجتماعية، اللجنة لقانونية، لجنة الامن والدفاع، لجنة حقوق الانسان. وكذلك يتضمن القراءة الأولى لمشروع قانون الجامعات والكليات الاهلية، من قبل لجنة التعليم العالي واللجنة القانونية ويتكون من 56 مادة.

كما يتضمن جدول اعمال الجلسة، القراءة الثانية لمشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية ارمينيا، من قبل لجنة العلاقات الخارجية ولجنة الاقتصاد والاستثمار ويتكون من مادتين، الى جانب القراءة الاولى لمشروع قانون العمل، الذي وضعته لجنة العمل والشؤون الاجتماعية ولجنة مؤسسات المجتمع المدني، ويتكون من 157 مادة.

ولم يتضمن جدول الاعمال، مشاريع القوانين المهمة التي تخص الموازنة الاتحادية لعام 2014، ولاقانون النفط والغاز، ولا القوانين المتعلقة بصلاحيات المحافظات وارتباطها مع الحكومة الاتحادية ولاقانون مجلس الاتحاد الذي يرسم سياسة البلاد، وغيرها من القوانين المهمة.


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS