"كربلاء تستغرب إحالة بناء مدارسها الى البنك الدولي وتطالب النزاهة بالتحقيق"

تاريخ النشر : 2014-10-23 21:57:39 أخر تحديث : 2024-09-19 23:09:54

"كربلاء تستغرب إحالة بناء مدارسها الى البنك الدولي وتطالب النزاهة بالتحقيق"
كربلاء//روافد نيوز//صادق حميد

انتقدت  محافظة كربلاء  وزارتي الصناعة و التربية لعدم انجازهما أكثر من (30) مدرسة في المحافظة متسائلة  عن علاقة البنك الدولي  ببناء المدارس. 
 النائب الثاني لمحافظ كربلاء ، علي الميالي، أوضح في تصريحٍ صحفي  ”   أن هناك 32 مدرسة ضمن المدارس التي أحيلت على وزارة الصناعة منذ أربع سنوات لم تنجز  حتى الآن “،  مضيفا ” كما أن هناك مدارس أخرى أحيلت على البنك الدولي ولم تنجز  بعد  “.



 ولفت   الى ” أن هناك أربع مدارس  كلفت بها  إحدى المنظمات الدولية هي الأخرى لم تنجز لغاية اليوم ، “، مستطردا بالقول ”  سنخاطب  هيئة النزاهة ومكتب  وزير التربية الذي نستبشر به خيرا لمعرفة إجراءاته  بشأن  تلك المدارس “.


 وأشار الى  أن  “ما يجري هو فساد واضح فلا نعلم  الى أين ذهبت أموال  المدارس وما علاقة وزارة الصناعة بها وما هو دور الحكومة المركزية بذلك وهل أن عدم انجاز هذه المدارس له علاقة بالمناكفات والمجاملات السياسية أم لا ؟ “.


واستدرك الميالي  بالقول  ” فيما يخص المدارس المخصصة للنازحين ، تم تخصيص مبلغ مليارين دينار من المبالغ المخصصة لهم  لصالح قطاع التربية وتهيئة ثماني مدارس تمت المباشرة بها لتجهيزها بالكرفانات وانجازها خلال مدة قصيرة “

 

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS