برشلونة يُسقط أياكس وسان جيرمان يفوز في الوقت القاتل

تاريخ النشر : 2014-10-21 22:07:08 أخر تحديث : 2024-04-26 05:50:36

 برشلونة يُسقط أياكس وسان جيرمان يفوز في الوقت القاتل
سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا وصنع هدفا ليقود مع زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا فريق برشلونة لفوزه الثاني على التوالي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بالتغلب على ضيفه أياكس 3/1 اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.

وانتزع باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا ثمينا ومتأخرا 1/صفر على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي في المباراة الثانية بالمجموعة ليحافظ سان جيرمان على صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة مقابل نقطتين لأياكس ونقطة واحدة لآبويل نيقوسيا.

في برشلونة، لم يجد الفريق الكتالوني صعوبة كبيرة في التقدم على ضيفه أياكس بهدفين نظيفين في الشوط الأول عن طريق المهاجمين البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقتين السابعة و24 علما بأن ميسي هو من صنع الهدف الأول لنيمار.

وأكد نيمار وميسي على مدى الفائدة من تعاونهما في هجوم برشلونة حيث هز اللاعبان الشباك سويا اليوم للمباراة الخامسة على التوالي حيث كانت المباراة اليوم هي الثانية التي يهزان فيها الشباك سويا في دوري الأبطال إضافة لنجاحهما في هذا بآخر ثلاث مباريات خاضها الفريق في الدوري الإسباني.

وسجل أنور الغازي هدف حفظ ماء الوجه لأياكس في الدقيقة 88 لكن ساندرو راميريز سجل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

واستعد برشلونة بهذا الفوز لمباراته المرتقبة أمام ريال مدريد يوم السبت المقبل في كلاسيكو مبكر بالدوري الأسباني.

وكما كان متوقعا، فرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب مبكرا وكان الأكثر استحواذا على الكرة والأكثر هجوما.

ولم يتأخر برشلونة في ترجمة تفوقه حيث سجل نيمار هدف التقدم في الدقيقة السابعة اثر هجمة سريعة منظمة مرر منها إيفان راكيتيتش الكرة إلى ميسي الذي راوغ دفاع أياكس بمهارة على حدود المنطقة ثم مرر الكرة لنيمار المندفع من الناحية اليسرى والخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء فلم يجد الأخير صعوبة في تسديد الكرة إلى داخل المرمى.

وأهدر ميسي فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 11 اثر هجمة سريعة من الناحية اليسرة وتمريرة عرضية زاحفة وصلت لميسي وسط منطقة الجزاء حيث هيأها لنفسه دون أي مضايقة من الدفاع ثم لعبها فوق العارضة مباشرة.

وهدأ إيقاع المباراة نسبيا عن الدقائق الأولى ولكن ظل برشلونة هو الأكثر استحواذا على الكرة.

ونال ميسي المكافأة على جهده الكبير في بداية اللقاء حيث تلقى تمريرة ساحرة من زميله أندريس إنيستا في الدقيقة 24 وانطلق بالكرة داخل المنطقة في حراسة الدفاع قبل أن يسدد الكرة لترتطم بيد حارس المرمى وتكمل طريقها إلى الشباك ليكون الهدف الثاني لبرشلونة.

وواصل روما هجومه بقيادة المايسترو ميسي الذي مرر كرة متقنة إلى بدرو رودريجيز في الدقيقة 29 وسددها الأخير الخالي تماما من الرقابة لكن الكرة ارتطمت بالقائم وخرجت لضربة مرمى.

وواصل برشلونة سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق التالية وسط ما يشبه الياس من جانب لاعبي أياكس الذين لم تظهر لهم أي محاولات فعالة في اتجاه المرمى الكتالوني.

وشق إنييستا طريقه بمهارة فائقة وانطلاقة رائعة وسط دفاع أياكس في الدقيقة 39 حتى انفرد تماما بحارس أياكس حيث سدد الكرة ولكنها ارتطمت بجسد الحارس وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

وكاد اللاعب الأيسلندي كولبينن سيغثورسون يعيد أياكس لأجواء المباراة في الدقيقة 43 بتسديدة مباغتة مرت ارتطمت ببيكيه وخرجت بجوار القائم إلى ضربة ركنية للفريق الهولندي لم يستغل جيدا.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول أياكس تعديل النتيجة دون جدوى وكان برشلونة على وشط تسجيل الهدف الثالث حيث سدد بدرو كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 49 تصدى لها الحارس وتابعها ميسي إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الحكم بدعوى التسلل.

وتبادل ميسي الكرة مع إنييستا وبدرو في الدقيقة 51 ثم راوغ ثلاثة من مدافعي أياكس داخل المنطقة وسدد الكرة ولكن في الشباك من الخارج.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية ولكن دون أينجح أي منهما في هز الشباك.وأجرى لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة تغييرا مهما ضمن استعدادات الفريق لمباراة الكلاسيكو المرتقبة مع ريال مدريد يوم السبت المقبل حيث دفع بالمهاجم الشاب منير الحدادي في الدقيقة 66 بدلا من ميسي ليمنح الأخير قسطا من الراحة خشية إصابته قبل لقاء الكلاسيكو المهم.

وتبادل الفريقان الهجمات فيما تبقى من المباراة ونجح الغازي في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لأياكس في الدقيقة 88 ولكن البديل ساندرو راميريز سجل هدف برشلونة الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز ثمين لبرشلونة.

وفي نيقوسيا، خرج آبويل القبرصي بتعادل سلبي ثمين أمام ضيفه باريس سان جيرمان في الشوط الأول واستمر التعادل السلبي في الشوط الثاني حتى سجل المهاجم الأوروجوياني إدينسون كافاني هدف الفوز القاتل لسان جيرمان في الدقيقة 87 .

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS