وزير الدفاع العراقي وفي كلمة متلفزة: سنحقق في سقوط المحافظات بيد داعش "ولن نتوانى عن ضرب الفاسدين وسنبني مؤسسة عسكرية مهنية".

تاريخ النشر : 2014-10-21 18:18:34 أخر تحديث : 2024-09-18 16:46:57

وزير الدفاع العراقي وفي كلمة متلفزة: سنحقق في سقوط المحافظات بيد داعش "ولن نتوانى عن ضرب الفاسدين وسنبني مؤسسة عسكرية مهنية".

بغداد/روافد نيوز//علاء علي//متابعة// أكد وزير الدفاع العراقي الجديد "خالد متعب العبيدي" عزم وزارته التحقيق في التداعيات التي تسببت بسقوط محافظات بأيدي عصابات داعش الارهابية خلال الاشهر الماضية. العبيدي وفي كلمة متلفزة له اليوم بمناسبة تسنمه للمنصب تابعتها "روافد نيوز"قال فيها "قريباً سيطلع الرأي العام والشعب العراقي في التداعيات التي أسهمت بسقوطِ محافظاتٍ بيد تنظيم داعش الارهابي قبل أشهر,بعد التحقيق بصدق وشفافية, ولن نتررد في اتخاذ القرارات وفق الصلاحيات الممنوحة لنا في محاسبة من يقصر او من تلطخت يديه بدماء العراقيين او استهان بأمنهم". وأضاف العبيدي في كلمته وضعنا في صلب أولوياتنا "شعاراً ومنذ الان في معالجة الفساد والارهاب كونهما وجهين لعملة واحدة ولن نتوانى عن ضرب الفاسدين وسنبني مؤسسة عسكرية مهنية". وأشار العبيدي بالقول الى "انه يعاهد الشعب العراقي على العمل بكل عزيمة واخلاص لمصلحة العراق وسلامته ولن يرضخ لأي ضغوط تحاول ان تثنينه عن فرض الامن والسلم ومكافحة الفساد وقد عقدنا الهمة على اصلاح مكامن الخلل والفساد في وزارة الدفاع". ودعا وزير الدفاع الشعب العراقي والقوات المسلحة الى "عدم الاستماع للشائعات البغيضة عن طائفية الجيش العراقي". كما اكد "العزم على تحرير المحافظات المنكوبة واستعادتها وتحرير كل شبر وضعت عليه ايدي التكفيريين والارهابيين واعادة النازحين الى ديارهم ليعود الامن والسلام وادارة عجلة التنمية والحياة في ربوع بلادنا". وتخوض القوات الامنية العراقية معارك ضد الارهابيين منذ عدة أشهر ازدادت وتيرتها بعد استيلاء عصابات داعش الارهابية على مدينة الموصل في محافظة نينوى في 10 من حزيران الماضي وتمددها لمناطق اخرها ما استدعى تشكيل تحالفا دوليا بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ويضم نحو اكثر من 50 دولة بينها عربية لدعم العراق في حربه ضد الارهاب مازالت مستمرة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS