ميلادينوف:يشارك في أجتماع الاطراف الكوردية لبحث المشاركة في حكومة العبادي"

تاريخ النشر : 2014-10-13 11:18:55 أخر تحديث : 2024-09-16 00:19:51

ميلادينوف:يشارك في أجتماع الاطراف الكوردية لبحث المشاركة في حكومة العبادي"
أربيل/روافد نيوز/عمار علي.......

شارك مبعوث الامم المتحدة الى العراق نيكولاي ميلادينوف، الاثنين، في اجتماع الاطراف الكوردية الذي بدأ صباح اليوم بمقر الاتحاد الاسلامي الكوردستاني.


وفي مؤتمر صحفي عقده ميلادينوف على هامش مشاركته في الاجتماع، حضرته روافد نيوز "روافد نيوز"، قال انه في الاجتماع المشاركة الكوردية في الحكومة العراقية الجديدة، مشيرا الى ان القيادية السياسية الكوردية قررت ارسال الوزراء الى بغداد ومعالجة مشاكلها مع الحكومة الاتحادية.


ميلادينوف


كما اشار الى انه بحث في الاجتماع شجاعة قوات البيشمركة في مواجهة تنظيم "داعش" الارهابي وكذلك هجمات الارهابيين على مدينة كوباني ذات الاغلبية الكوردية في سوريا.


وبدأ في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، الاثنين، الاجتماع الثاني للاطراف الكوردية لحسم مسألة توزيع الحقائب الوزارية في الحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي.


وكانت السليمانية شهدت امس اجتماعا بين الاطراف الكوردية حول الموضوع نفسه.


ويعقد اجتماع اربيل بمقر الاتحاد الاسلامي الكوردستاني وحضر من جانب الحزب الديمقراطي الكوردستاني رئيس حكومة الاقليم ونائب رئيس الحزب نيچيرفان بارزاني وعدد من اعضاء المكتب السياسي، فيما يرأس وفد الاتحاد الوطني مسؤول الهيئة العاملة للمكتب السياسي ملا بختيار والجماعة الاسلامية برئاسة علي بابير وكان محمد فرج استقبل الضيوف ويشارك بنفسه في الاجتماع.


 وقال سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني فاضل ميزاني  في تصريحٍ للصحفيين"تابعته روافد نيوز"ان كل حزب سوف يحصل على وزارة واحدة، مضيفا ان الحقائب الوزارية ستوزع حسب النقاط الخاصة بالجانب الكوردي وليس حسب نقاط بغداد "لان المهم المحافظة على البيت الكوردي موحدا".


وحصل الكورد على منصب رئيس الجمهورية الذي ذهب الى مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني فؤاد معصوم، ونائب رئيس الوزراء للديمقراطي الكوردستاني وذهب لروژ نوري شاويس، ونائب رئيس مجلس النواب وذهب لمرشح كتلة التغيير ارام الشيخ احمد، اضافة الى  ووزارة المالية وذهبت لهوشيار زيباري من الحزب الديمقراطي ووزارة الثقافة وذهبت للاتحاد الوطني الكوردستاني ولم يحسم مرشحها بعد ان رشح العبادي القيادي في الاتحاد فرياد رواندزي، والهجرة والمهجرين، وهناك انباء عن منح التحالف الكوردستاني احدى وزارات الدولة.


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS