"وديعة سعودية أماراتية لمصر بقيمة 5 مليارات دولار"

تاريخ النشر : 2014-10-13 10:46:08 أخر تحديث : 2024-09-18 11:46:21

"وديعة سعودية أماراتية لمصر بقيمة 5 مليارات دولار"
القاهرة/روافد نيوز/وكالات....

كشف مسؤول حكومي مصري أنّ بلاده ستحصل على وديعة بنحو خمسة مليارات دولار من الإمارات والسعودية، لتعويض التراجع المحتمل في الاحتياطي النقدي الأجنبي، بالإضافة إلى سداد 2.5 مليار دولار لقطر مطلع الشهر المقبل تمثل باقي قيمة وديعة مستحقة لها بعدما سدّدت الحكومة بالفعل 500 مليون دولار.

ونقلت صحيفة «المصري اليوم»، عن المسؤول الحكومي قوله إنّ مباحثات جرت بين بلاده والإمارات العربية المتحدة خلال زيارة وزير الدولة الإماراتي سلطان الجابر، لمصر قبل عيد الأضحى بشأن تعويض الإمارات بتعويض الوديعة القطرية التي سيتم ردها بإجمالي ثلاثة مليارات دولار، بالإضافة إلى سداد مصر بعض المستحقات الأخرى خلال الفترة المقبلة، ومنها دفع التزام مصر تجاه نادي باريس أول يناير بقيمة 700 مليون دولار.

وأشار المسؤول إلى أنّ مصر ستحصل على الوديعة الخليجية نهاية الشهر الجاري، فيما تُجرى مباحثات أخرى مع المملكة العربية السعودية أيضًا في هذا الشأن للحصول على وديعة منها تقدر بحوالي ملياري دولار.

وذكر أنّ السعودية والإمارات ستعوضان الودائع المستحقة لكل من قطر وتركيا بودائع جديدة تتميّز بفترة سماح طويلة ونسبة فوائد تكاد معدومة، خاصة مع قرب موعد استحقاق بعض هذه الودائع والتي حصلت عليها مصر خلال فترة حكم الإخوان من تركيا وقطر.

ودعّمت الإمارات الاقتصاد المصري خلال الشهر الماضي بقرض بلغت قيمته 8.6 مليارات دولار، وذلك لتمويل شراء مواد بترولية تكفي حتى سبتمبر من العام المقبل.

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS