نصائح تساعدك على الولادة الطبيعية "

تاريخ النشر : 2014-10-11 18:27:25 أخر تحديث : 2024-04-26 06:45:54

نصائح تساعدك على الولادة الطبيعية "


 تفضل الحوامل الجراحة أو العملية القيصرية إلا نادراً، أو نتيجة ظروف ودواعي صحية تجعلها الأنسب من وجهة نظر الطبيب، بخلاف ذلك يمكنك اتخاذ خطوات تجعل الولادة الطبيعية الأنسب لحالتك.

 

تساعد التمارين الرياضية على التعامل مع متطلبات الحمل والولادة، من الهام أداء التمارين التي تقوي عضلات الفخذ والحوض، فأحياناً يتخذ الطبيب قرار الذهاب إلى العملية القيصرية نتيجة شعور الأم بالإنهاك، عليك جلوس القرفصاء وممارسة التمارين التي تساعد على تقوية النصف السفلي من الجسم ليعتاد جسمك على تحمل ضغوط الولادة الطبيعية.

 

عليك الحفاظ على ذهنك خالياً من التوتر والإجهاد قدر الإمكان خلال مرحلة الحمل، ومواصلة نفس الشيء خلال عملية الولادة نفسها، لأن الإجهاد الزائد يقلل إنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يسبب انقباض العضلات خلال المخاض، ينعكس مستوى التوتر والإجهاد على الطفل أيضاً أثناء الولادة، لذلك اهتمي بتصفية ذهنك، وممارسة الإجراءات التي تساعد على التخلص من الإجهاد والتوتر.

 

يساعد التنفس الصحيح على خفض مستويات الإجهاد والتوتر، وتعزيز الطاقة، ومساعدة طفلك على النمو والتطور بشكل جيد أثناء الحمل، يساعد حصول الجسم على كمية كافية من الأكسجين على تسهيل عملية المخاض.

الابتعاد عن مصادر الخوف من الولادة الطبيعية

بعض الأمهات يتبادلن قصصاً سلبية عن الولادة الطبيعية يمكن أن تشوش التفكير على الحامل قبل الذهاب إلى غرفة الولادة، لذلك ينبغي الابتعاد عن هذه المصادر السلبية.
يساعد النظام الغذائي الجيد على إتمام الحمل والولادة على نحو يسير. ابتعدي عن الخرافات التي تقول أن السمن يسهل عملية المخاض، فلا علاقة بين الجهاز الهضمي وقناة الولادة، ما تحتاجينه هو الطعام الصحي المغذّي الذي يقوّيك على أداء المهمة. تذكري أن التغذية السليمة تساعد الطفل على النمو السليم، وعلى اتخاذ الوضعية المناسبة للمخاض.

 

تساعد معرفة الكثير من المعلومات عن الحمل والولادة على إعداد نفسك جيداً قبل الذهاب لغرفة الولادة.

دعم الزوج

من الضروري الحصول على دعم الزوج أو الأقارب خلال الحمل والولادة، لأن ذلك يقلّل من مستويات التوتر ويسهل على الأم آلام المخاض.

التواصل مع الطبيب

عليك التحدث مع الطبيب خلال الزيارات أثناء الحمل عن خطة وإجراءات الولادة الطبيعية.

التدليك

تحتاج الحامل إلى تديلك منتظم لمنطقة العجان بداية من الشهر السابع لخفض التوتر، وتقليل آلام المفاصل، والمساعدة على تمدد الجلد في اتجاه خروج رأس الطفل.


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS