الرئيس الفلسطيني"يُحذِّر من صراع ديني فلسطيني - إسرائيلي"

تاريخ النشر : 2014-10-08 19:06:18 أخر تحديث : 2024-06-24 15:01:53

الرئيس الفلسطيني"يُحذِّر من صراع ديني فلسطيني - إسرائيلي"
رام الله/روافد نيوز/وكالات/متابعة.....

حذّر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، من تحويل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي إلى صراع ديني بعد المواجهات التي شهدها المسجد الأقصى اليوم بين المصلين والشرطة الإسرائيلية.

وقال عباس في تصريحات للصحفيين بمكتبه في رام الله: "هذه التصرفات الإسرائيلية تحاول أن تجعل الصراع هنا صراعًا دينيًا، وهي تعرف ونحن نعرف والعالم يعرف خطورة استعمال الدين في الصراعات السياسية". وتابع: "لابد أن نرى جميعًا ما يحيط بنا. ماذا يحصل من حولنا وعلى إسرائيل أن تنتبه إلى هذا، وأن تفهم أن مثل تلك الخطوات محفوفة بالمخاطر عليها وعلى غيرها".

وشهد المسجد الأقصى، اليوم الأربعاء، مواجهات بين المصلين والشرطة الإسرائيلية التي حاولت توفير الحماية لمجموعات يهودية حاولت اقتحام المسجد بمناسبة حلول عيد المظلة. وكان مستوطنون وجهوا دعوات لاقتحام المسجد الأقصى مع حلول عيد المظلة، ما دفع جهات فلسطينية لدعوة المسلمين للاعتكاف داخله لمنع الاقتحام.

وحاولت الشرطة الإسرائيلية إخراج المعتكفين من المسجد بالقوة، مما أسفر عن وقوع مواجهات أصيب فيها عدد من الفلسطينيين. وأظهرت لقطات تلفزيونية إطلاق قنابل غاز في الموقع. وقال عباس: "تتزايد في هذه الأيام الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى يقودها المتطرفون والمستوطنون برعاية الحكومة الإسرائيلية".

واتهم عباس إسرائيل بمحاولة فرض الأمر الواقع في الأقصى، وقال: "وفي كل يوم نجد هؤلاء يحاولون الدخول إلى المسجد بكل الوسائل من أجل أن يثبتوا ما يريدون من أمر واقع".

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS