6 طلعات جوية لطيران التحالف الدولي ضد مواقع "داعش "قرب كوباني

تاريخ النشر : 2014-10-08 19:01:33 أخر تحديث : 2024-06-19 09:45:38

6 طلعات جوية لطيران التحالف الدولي ضد مواقع "داعش "قرب كوباني
عين العرب/روافد نوز/متابعة.......

أعلن الجيش الأميركي أن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذت ست ضربات جوية استهدفت مسلحي «داعش» قرب مدينة كوباني السورية الكردية خلال اليومين الماضيين. وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان إن الضربات الجوية دمرت حاملة جند مدرعة ومركبات تحمل أسلحة وقطع مدفعية خاصة بالتنظيم.

وأضافت أن الضربات الجوية كانت ضمن تسع غارات جوية على سورية جرى تنفيذها خلال اليومين الأخيرين بالاشتراك مع الإمارات العربية المتحدة باستخدام قاذفات ومقاتلات وطائرات يجري التحكم فيها عن بعد، وتابعت: «غادرت كل الطائرات أماكن الضربات بسلام».

f 16

ودفعت الغارات التي نفذت قرب كوباني فيما يبدو مسلحي التنظيم إلى التقهقر، بعدما أصبحوا على وشك السيطرة على المدينة السورية المتاخمة لتركيا في أعقاب هجوم استمر ثلاثة أسابيع. وكثف التحالف الضربات الجوية في المنطقة بعد أن رفع تنظيم «داعش» علمه الأسود على مشارف شرق كوباني يوم الاثنين.

وقالت القيادة المركزية الأميركية إن غارتين جويتين أخريين استهدفتا التنظيم قرب الرقة التي يتخذها «داعش» عاصمة له في سورية، أصابتا معسكرًا لتدريب المتشددين ومقاتلي التنظيم. وأضافت أن غارة أخرى قرب دير الزور دمرت دبابة.

وأوضح البيان أن الجيش الأميركي نفذ مع بريطانيا وهولندا خمس ضربات جوية ضد التنظيم في العراق أمس خلال اليومين الماضيين.

أ

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS