الرئيس العراقي:يطالب الولايات المتحدة والتحالف بالتدخل لمنع كوباني من السقوط بيدداعش"

تاريخ النشر : 2014-10-08 18:20:21 أخر تحديث : 2024-09-18 09:42:05

الرئيس العراقي:يطالب الولايات المتحدة والتحالف بالتدخل لمنع كوباني من السقوط بيدداعش"
بغداد/روافد نيوز/علاء علي ....

 

طالب الرئيس العراقي" فؤاد معصوم، "الأربعاء، الولايات المتحدة الأميركية ودول التحالف الدولي بضرورة العمل على منع سقوط مدينة كوباني السورية بيد تنظيم "داعش".

رئاسة جمهورية العراق وفي بيانٍ صدر عنها اليوم الاربعاء تلقت"روافد نيوز"  نسخة منه، قالت إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم التقى في منزله ببغداد، اليوم، سفير الولايات المتحدة ستيوارت جونز".

وأكد معصوم على "أهمية تقدير الوضع الخطير في مدينة كوباني وتأثير تداعياته المحتملة على الوضع الأمني في العراق وسوريا وعموم المنطقة"، مطالبا الولايات المتحدة ودول التحالف الدولي بـ"ضرورة العمل من أجل الدفاع عن كوباني ومنع سقوطها وسيطرة الارهاب عليها".


وكانت القيادة المركزية للجيش الأميركي أعلنت، في وقت سابق من اليوم الأربعاء (8 تشرين الأول 2014)، أن الولايات المتحدة وشركاءها شنوا تسع غارات جديدة على مواقع تابعة لمسلحي تنظيم "داعش" في سوريا، فيما بينت أن سبعا من هذه الغارات استهدفت التنظيم بمدينة كوباني.

أفاد ناشطون كرد سوريون، اليوم الاربعاء (8 تشرين الأول 2014)، بأن طائرات التحالف الدولي شنت غارات مكثفة على أطراف مدينة كوباني، وفيما اكدوا مقتل 36 من مسلحي "داعش" خلال اشتباكات مسلحة، اشاروا الى أن عناصر التنظيم اضطروا الى التراجع من أطراف المدينة.

وأكد نشطاء مدنيون وسكان مدينة كوباني الكردية السورية، أمس الثلاثاء (7 تشرين الأول 2014)، أن العشرات من عناصر تنظيم "داعش" قتلوا بمعارك وقصف لطائرات التحالف الدولي على مواقعهم في محيط مدينة كوباني.

وكان مسؤولون أميركيون كشفوا، اليوم، أن مدينة كوباني السورية الحدودية مع تركيا ستسقط بيد تنظيم "داعش"، فيما أشاروا إلى أن ذلك لا يقلق واشنطن كثيرا لأن مهمتها في سوريا ليست حماية المدن والبلدات.


 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS